ثانوية البيارق بالرياض تطلق مشروع “أعيدي الحياة إلى كتابك”

ثانوية البيارق بالرياض تطلق مشروع “أعيدي الحياة إلى كتابك”

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3135
4
طباعة
ثانوية البيارق (9)

  ......       

في بادرة جميلة تعيد الحياة للكتاب، أقامت فاطمة المالكي المعلمة في مدارس البيارق الثانوية الأهلية بمدينة الرياض، مشروع “أعيدي الحياة إلى كتابك”، والذي يهدف إلى إعادة الحياة للكتب الموجودة في أرفف المكتبات وتبادل الكتب بين أفراد المجتمع ولجعل “أمة اقرأ”، تقرأ.
وقد بدأ المشروع على عدة مراحل ويحظى بميزة استمراريته على مدار العام، وقد تم الإعلان له من خلال توزيع المنشورات المعلنة عن انطلاقته.
وأقيم حفل انطلاقة هذا المشروع الذي حضره عدد كبير من المدارس بمدينة الرياض، وبدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها أحد الطالبات، بعد ذلك ألقت صاحبة المشروع المعلمة فاطمة المالكي كلمة تعريفية للحضور شملت عرض للمشروع وأهدافه ورؤيته المستقبلية وأفادت أن أول من وضع لبنات هذا المشروع هي مديرة المدرسة عبير السفياني، ورئيسة مجلس إدارة المدرسة “أم سعد”، وذلك من خلال وضع الكتب في المكان المخصص لإعادة قراءتها وأيضاً تبادلها بين الطالبات.
تلا ذلك عرض عمل مسرحي مبسط لشخصيتين تعريفية كان لها إسهامات متميزة في مجال العلم والكتاب، الشخصية الأولى لهارون الرشيد وهو أول من بنى مكتبة في العالم وبين من خلال عرض الشخصية الحديث عن فكرة مشروع المكتبة وفائدتها للمسلمين، والشخصية الثانية كانت لفاطمة الفهرية، التي أسست أول جامعة في العالم واشتمل عرضها على أهمية تلك الجامعة التي كان رسم دخولها هو حفظ القرآن الكريم كاملاً.
يشار إلى أنه سيكون من ضمن الخطوات المستقبلية التطويرية لهذا المشروع، تأسيس مقهى ثقافي داخل المدرسة وذلك للتشجيع على القراءة بطريقة ترفيهية.
ووجهت صاحبة المشروع المعلمة فاطمة المالكي، شكرها الجزيل لشركاء النجاح الحقيقيين لهذا المشروع وهم بناتها الطالبات، كما وجهت شكرها وتقديرها لرئيسة مجلس إدارة المدرسة، ولمديرة المدرسة لتذليلهن كل الصعاب ليرى هذا المشروع النور.

ثانوية البيارق (6)

ثانوية البيارق (7)

ثانوية البيارق (8)

ثانوية البيارق (10)

ثانوية البيارق (1)

ثانوية البيارق (3)


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،