جامعة جازان تشارك بمحاضرات عن أمراض النحل‎

جامعة جازان تشارك بمحاضرات عن أمراض النحل‎

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1505
0
طباعة
المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة جازان الدكتور ابراهيم أبوهادي

  ......       

تقيم جامعة جازان العديد من المحاضرات المتخصصة في “مهرجان جازان الأول للعسل” الذي ينطلق بمحافظة العيدابي مساء اليوم برعاية أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر.

وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي أن الجامعة انطلاقاً من رؤيتها لأهمية المهرجان ودورها في خدمة المجتمع تشارك في فعاليات “مهرجان جازان الأول للعسل” بالعديد من الأنشطة الطلابية والمسرحيات الهادفة.
وبين أبو هادي أن الجامعة ستشارك بجناح متكامل يضم ملصقات تعريفية بالنحل والعسل وكتيبات علمية ثقافية والأبحاث التي أفرزتها المراكز البحثية العلمية التابعة للجامعة إضافة إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات، وسيحظى بافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة وبحضور وكيل الجامعة الدكتور حسن بن حجاب الحازمي.
وأشار أبو هادي إلى إقامة محاضرات متخصصة عن النحل تسلط الأولى منها الضوء على “أمراض النحل” يلقيها الدكتور طارق محمد من قسم الأحياء بكلية العلوم، وتتضمن العديد من المحاور التي تصب في المحافظة على النحل واستخدامات العسل وفوائده والسبل العلمية للحفاظ على النحل في بيئة إنتاجية أمثل.

فيما يشارك كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود يوم السبت بمقر المهرجان بورشة عمل تضم العديد من المواضيع ومشاكل ومعوقات استيراد النحل، وتسكين النحل المستورد وتفعيل إنشاء جمعية النحالين بمنطقة جازان ومناقشة ما تم في التوصيات التي عقدت بالجامعة خلال عامين، إضافة إلى الاستماع إلى المشاكل التي يعاني منها النحالون في منطقة جازان.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير عسير يحتفي بـ”آل الحسن” المتنازل عن قاتل ابنه

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير استقبل