حلم شابة سعودية يتحقق بتطبيق إلكتروني لآثار المملكة

حلم شابة سعودية يتحقق بتطبيق إلكتروني لآثار المملكة

الساعة 10:36 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
735
0
طباعة
المهندسة المعيدة في جامعة الدمام نورة القاضي

  ......       

أطلقت المهندسة المعيدة في جامعة الدمام نورة القاضي، تطبيقاً إلكترونياً مجانياً، يهتم بعرض المواقع الأثرية في المملكة، ويحتوي على دليل شامل للمواقع وتفاصيل كاملة عنها، كما يوفر وسيلة معرفة جميع الخدمات القريبة من المواقع الأثرية.

وأكدت القاضي أن المشروع حصـيلة عامين من العمل والأبحاث المتــواصلة، وخرج بتطبيق عصري يقدم خدمة مجانية لجميع زوار المــناطق الأثرية في المملكة، حيث يوفر علــيهم عناء السؤال وحمل الخـرائط أو الاستعانة بالمرشــدين السياحيين، خصوصاً أن المملكة غــنية بالأماكن الأثرية والــتاريخية.

وأضافت القاضي أن “هذا التطبيق يحتوي على خاصية تــحديث المواقع، ليــشمل جمــيع التغييرات، التي قد تحدث على خدمات المواقع الأثرية، كما يعمل أيضاً على تحديد إحداثية الموقع تلقائياً ما يُسهلّ على مســتخدميه معرفة المواقع القريبة بسهولة تامة”.

مشيرةً إلى وجود دراســات مكثفة تؤكد أن تطبيقها هو الأول مــن نوعه عالميــاً، وسيــكون من خــططها القادمة توسيع نطاق التطبيق، ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي، ثم التوسع مع الوقت ليغطي دول العالم.

وقالت القاضي: “هذا المشــروع حلم شابة سعودية لم يتحقق إلا بتضافر الجهود ودعم كريـم من الأمــير سلــطان بن سلمان بن عبدالعزيز ودعم ملموس من جــامعة الــدمام، التي سخـرت لي جــميع السبل لأجني ثمار الـتعب”.


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية