حملة توعوية للحد من تسرّب “طلاب الرياض” للمقاهي خلال اليوم الدراسي

حملة توعوية للحد من تسرّب “طلاب الرياض” للمقاهي خلال اليوم الدراسي

الساعة 9:51 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
650
0
طباعة
توعية تعليم الرياض

  ......       

عقدت اللجنة المشكّلة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، لدراسة مشكلة التسرب الدراسي خلال الفترة الصباحية، اجتماعها الأول يوم أمس، وذلك بمقر الإدارة.
ويأتي هذا الاجتماع بناءً على توجيهات المدير العام للتربية والتعليم المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد، بتشكيل لجنة لدراسة مشكلة تسرّب الطلاب من مدارسهم وارتيادهم المقاهي في الفترة الصباحية، والرفع ببرنامج مقترح يتضمن الحلول المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة والحد منها.
وقد ناقشت اللجنة في جدول أعمال اجتماعها الأول فكرة إطلاق حملة توعوية شاملة في جميع المدارس الحكومية والأهلية تهدف إلى الحد من تسرب طلاب المدارس في المرحلة المتوسطة والثانوية.
وتناولت اللجنة أبرز الأساليب التربوية والأنشطة المصاحبة المقترحة للبرنامج ومنها الاهتمام بالأنشطة اللاصفية وإيجاد بيئة جذابة لتخفيف الضغوط الدراسية وتقوية العلاقة بين البيت والمدرسة لمتابعة الطلاب وتشجيعهم على الانضباط والجدية وتفعيل تطبيق لائحة السلوك والمواظبة للطلاب المتسربين خلال اليوم الدراسي، وكذلك تفعيل الإرشاد الوقائي في بيان مخاطر ارتياد مثل هذه الأماكن، وإقامة ورش عمل لمناقشة أسباب المشكلة وعلاجها من قِبل الطلاب وإقامة لقاءات تربوية مع أولياء الأمور للتوعية بخطر التجمعات وارتياد المقاهي والآثار السلبية للتسرب الدراسي.
وقد توصلت اللجنة في ختام الاجتماع إلى عدة توصيات مقترحة سيتم الرفع بها للمدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة لاعتمادها.
يذكر أن اللجنة عقدت برئاسة الأستاذ عبدالعزيز بن علي السعدون المشرف بإدارة التوجيه والإرشاد، وبحضور أعضاء اللجنة وهم: المشرف التربوي بإدارة التوعية الإسلامية الأستاذ بندر بن لفاي العصيمي، والمشرف بالإدارة المدرسية الأستاذ محمد بن سعد العقيلي، والمشرف التربوي بإدارة النشاط الطلابي الأستاذ عبدالسلام بن إبراهيم الثميري، ومشرف الإعلام التربوي الأستاذ عبدالرحمن بن داود الداود.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حملة توعوية لصحة الأسنان لطالبات جامعة الملك خالد بالخميس

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط