“دار القرار” يحتفي باعتماد 21 محكّما عبر برنامجه الإحترافي

“دار القرار” يحتفي باعتماد 21 محكّما عبر برنامجه الإحترافي

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1275
0
طباعة
دار القرار تحتفي بالتحكيم (3)

  ......       

احتفى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار”، باعتماد 21 محكمًا في ختام برنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2014 المكثف، والذي عقد بدعم من “تمكين” ضمن الشهادات الإحترافية خلال الفترة 19 أكتوبر – 10 ديسمبر 2014.
وتم تنظيم هذا البرنامج بعد الإلحاح والطلب الشديد من قبل المشاركين لإعادة تنظيمه بسبب وصول عدد المشاركين إلى الحد الأقصى في نسخته الأولى، والتي عقدت خلال النصف الأول من عام 2014 حيث تجاوز فيها عدد المشاركين الـ 70 مشارك 80% منهم بحرينيين.
وشهد الحفل تكريم كل من المحكم والمحامي صلاح أحمد المدفع والمستشار يعرب سليم ريان، وذلك على جهودهما الكبيرة في نشر ثقافة التحكيم في دول الخليج وفي الوطن العربي ولإنجازاتهم الملموسة في هذا المجال.
كما تم خلال الحفل تقديم شهادات الإتمام لعدد 29 مشارك اجتازوا جميع مراحل البرنامج، ليبلغ عدد المشاركين في برنامج تأهيل وإعداد المحكمين في مملكة البحرين خلال 2014 أكثر من 100 مشارك وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًا يضاف إلى الأرقام القياسية التي حققها المركز في الفترة الأخيرة.
وأفاد الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون أحمد نجم، بأن مبادرة المركز للشراكة مع هيئة صندوق العمل “تمكين” بمملكة البحرين عبر برنامج “الشهادات الاحترافية” يمثل مكسبًا للمواطن البحريني في وجهين؛ الأول في الدعم الذي توفره “تمكين” بمساهماتها الفعّالة في التنمية البشرية، والوجه الآخر في برنامج المركز التأهيلي “تأهيل وإعداد المحكمين 2015” الذي تم تقويته بإدخال مجموعة من التحسينات والضوابط والمعايير.
وأضاف “نجم” بأن البرنامج التدريبي في مملكة البحرين يشهد إقبالًا غير مسبوق عبر السنوات السابقة، وذلك بسبب الدعم الذي توفره تمكين؛ فدعم تمكين لهذا النوع من الشهادات في المجال التحكيمي يعتبر الأول من نوعه بهدف تذليل الصعوبات للحصول على هذه الشهادة، وذلك يبدو جليًا من طريقة الدعم المادي للبرنامج عبر تغطيتها لتكاليف البرنامج بنسبة 100% لكل من يجتاز متطلبات الحصول على الشهادة.
ويستعد المركز لإطلاق النسخة الجديدة من البرنامج 2015 الأسبوع المقبل عبر المرحلة التأهيلية منه والتي ستبدأ خلال الفترة 28-31 ديسمبر 2014، والتي تتناول موضوع “مفهوم التحكيم وطبيعته القانونية”. وذلك بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”.
وللتسجيل في البرنامج يمكنكم التواصل مع قسم التدريب بالمركز على هاتف رقم 1727801817278005 أو عبر البريد الإلكترونيtraining@gcccac.org.

دار القرار تحتفي بالتحكيم (2)

دار القرار تحتفي بالتحكيم (1)


قد يعجبك ايضاً

تفكيك شبكة ضخمة للجريمة عبر الإنترنت في 180 دولة

المواطن – نت أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول) أن