” ديسلفا”: سرعة ” النصر” مفتاح التفوق على ” الهلال” في لقاء الديربي

” ديسلفا”: سرعة ” النصر” مفتاح التفوق على ” الهلال” في لقاء الديربي

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالرياضة
765
0
طباعة
ديسلفا

  ......       

وقال ” ديسلفا”، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المركز الإعلامي إلى جانب البرازيلي هيرناني: إن المباراة ستكون كبيرة ومتابعة على كافة الأصعدة جماهيرياً وإعلامياً وذلك لأنها تجمع فريقين بينهما تنافس كبير على تحقيق البطولات، والفريقان يمتلكان عناصر فنية جيدة.
وأضاف ” ديسلفا”: “شخصياً ثقتي كبيرة بلاعبي فريقي بأنهم سوف يكونوا حاضرين من جميع النواحي، ولقد تعلمت في كرة القدم مبدأ احترام الخصم الذي ألعب أمامه والهلال أحد الفرق الكبيرة ويمتلك عدداً من اللاعبين المميزين وهو فريق قوي كما هو الحال بالنسبة للنصر”.
وتابع “ديسلفا”: ” فريقي جاهز فنياً وبدنياً ولياقياً ولا توجد لدينا إصابات واستعداداتنا خلال الأيام الماضية كانت طبيعية، ولم تكن مختلفة عن الاستعداد للمباريات السابقة كما أنها لن تكون كذلك في المستقبل واللاعبين يملكون الحماس الكبير والروح العالية لتعويض ما فقدناه من نقاط في المباراة الماضية”.
وأردف ” ديسلفا”: ” تابعت فريق الهلال في عدد من مبارياته السابقة وكان آخرها أمام التعاون وأخذت انطباعا ًكبيراً عنه؛ فهو فريق يجيد الضغط على الخصم في منتصف الملعب؛ ولكن النصر هو الآخر يلعب بخطة سريعة في عملية الانتقال من الدفاع للهجوم وفي النصر نمتلك لاعبين لديهم خبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات، كما أننا نملك ميزة الضغط على حامل الكرة في ملعبه والمباراة ستكون تكتيكية بشكل كبير ومن تقل أخطاؤه ويستثمر فرصة سيكون الفوز حليفه”.
وعن رؤيته الفنية للمباراة، قال “ديسلفا” مثل هذه المباريات تحتاج للتركيز وأن يستعمل اللاعب أكبر قدر من الذكاء الذي يملكه إلى جانب الأداء الانضباطي وعدم الاستعجال والعمل على التحكم في إيقاع المباراة فمن يتعامل بتوازن تكتيكي طوال المباراة سيكون هو صاحب الحظ الأوفر.
وعن ما إذا كان سيغير من نهجه التكتيكي في هذه المباراة، قال لكل مباراة أسلوبها وطابعها الفني الذي يتناسب معها ومن حسن الحظ أنني أدرب فريقاً يملك اثنين وعشرين لاعباً جميعهم جاهزون للمشاركة في أي مباراة وهم جميعاً في مستويات متقاربة واللاعبين لديهم الأدوات التي تمكنهم من النجاح والفريق بإمكانه أن يلعب بأكثر من خطة خلال المباراة الواحدة.
وعن عدم استفادة “النصر” من الكرات الثابتة، قال ” ديسلفا” هذه النقطة لا تشكل لي مصدر قلق ففي النصر هناك عدد من اللاعبين الذين يجيدون التسديد ومع ذلك نحن نعمل على تحسين هذا الجانب في التدريبات وبالمناسبة ففي أكثر دوريات العالم قد تصل النسبة لــ ٦٠٪ من المباريات التي تحسم نتائجها بالتسديد المباشر من المسافات المتوسطة أو البعيدة والنصر يجيد الوصول لمرمى الخصم بعدة طرق.
وطالب ديسلفا جماهير النصر بالوقوف مع الفريق كعادتها وقال بإذن الله سيسعدهم النصر.

من جانبه، قال البرازيلي هيرناني إنني وزملائي حريصون على تعزيز صدارتنا بنقاط هذه المباراة التي تعتبر ديربي ولها طعم خاص كونها مباراة تنافسية وأضاف النصر يملك لاعبين أذكياء أذا استغلوا ذكاؤهم سينتصر النصر والمباراة تحتاج للتركيز الذهني طوال دقائقها.
وأضاف ” هيرناني”: “احترم قرار المدرب سواءً شاركت أم لم أشارك وأشكر الجهاز الفني الذي منحني الثقة في المشاركة في المباريات الماضية. وتابع ” هيرناني” لقد تأخر ظهوري مع الفريق، وذلك لظروف عدة ومشاركتي من عدمها ليست مهمة والأهم لدي هو أن يحقق النصر الفوز.
وأشار هيرناني إلى أن الهدف الذي سجله في مباراة هجر أعطاه دفعة معنوية عالية وكان له تأثير إيجابي على نفسيته وأنهى الضغط الذي كان عليه، وقال أرجو أن أكون إضافة فنية للفريق مشيراً إلى أنه لا يزال لديه الكثير مما سيقدمه في الفترة المقبلة.
واختتم هيرناني حديثه في المؤتمر قائلاً: أتمنى المشاركة في المباراة لأنني أعرف جيداً أجواء مثل هذه المباريات من خلال وجودي في المواسم الماضية مع فريق فلامنغو البرازيلي وكنت دائماً محظوظاً ولي بصمة بها. مثمناً وقفة جماهير النصر مع الفريق ومعه ومقدراً لها ترشيحه له للأفضلية في الموقع الرسمي بعد مباراة هجر.

CP3V2922

CP3V2973

ديسلفا

CP3V2910


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني