“سلطان بن سلمان” يوجه بترميم مواقع بالقرية الشعبية بـ”سبت العلايا”

“سلطان بن سلمان” يوجه بترميم مواقع بالقرية الشعبية بـ”سبت العلايا”

الساعة 9:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4575
0
طباعة
استقبال رئيس الهيئة (10)

  ......       

استقبلت محافظة بلقرن، عصر أمس الأربعاء، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والوفد المرافق له، بمهبط طائرات “الحلا” بعفراء بلقرن.
وكان في استقبال سموه، محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، ومشايخ ونواب القبائل ورؤساء المراكز ومديري الدوائر الحكومية، ورجال الأعمال، وجمع غفير من المواطنين.
وتوجه سموه والوفد المرافق له، يرافقه كبار مستقبليه إلى القرية الشعبية بسوق سبت العلايا الأسفل، واطّلع خلال جولته على بعض الآثار التراثية القديمة الذي تمثل المحافظة، وأمر من خلالها سموه بترميم المسجد والمدرسة القديمتين.
ثم زار الأمير سلطان بن سلمان، والوفد المرافق له، منتزه شيبانة غرب مدينة سبت العلايا، واطّلع على المنتجع السياحي المتكامل الجديد الذي لا يزال العمل جارياً به.
وتوجه سموه والوفد المرافق له، إلى مقر الاحتفال بنادي الزيتون، حيث شاهد سموه مجموعة من المعارض؛ منها معرض للمشاريع التي ستنفذ بالمحافظة، ومشروعي رجل الأعمال علي بن مسعد، والمهندس عبدالرحمن بن سعد بن شوشة، ومعرض للصور الفوتوغرافية من إعداد مصوري المحافظة، كما اطّلع سموه على “ركن المتاحف” من إعداد الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد، مالك متحف بلقرن التراثي.
بعدها توجه الأمير سلطان بن سلمان، إلى منصة الاحتفال، حيث بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، تلاها الشيخ محمد مقبول القرني، فكلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عميد فرع جامعة الملك خالد ببلقرن الدكتور عبدالرحمن آل خصيف القرني.
ثم توالت فقرات الحفل بقصيدة شعرية، للشاعر عيسى العلياني رحب فيها بسموه والوفد المرافق له، تلا ذلك عرض لفيلم وثائقي تعريفي بالمراكز الإدارية التسعة التابعة لمحافظة بلقرن، أعدّه ونسّقه وأخرجه، الأستاذان محمد عبدالرحمن الشمراني، وعلي عامر القرني.
واختتمت فقرات الحفل المعد بهذه المناسبة، بأوبريت بعنوان “بارق المشرق”، من كلمات الشاعر ناصر حسن القرني، وأداء الفنان المعروف عبدالله القرني، وإخراج الأستاذ محمد عبدالخالق القرني.
ثم غادر سموه الحفل مُودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم، متوجهاً إلى قصر أسرة “آل مجدوع “بمركز الشفا، حيث تناول مأدبة العشاء المعدّة تكريماً لسموه، بعدها غادر سموه إلى محافظة النماص.
يُشار إلى أن الأمير سلطان بن سلمان أمر خلال هذه الزيارة باعتماد “علم” بمركز خثعم، التابع لمحافظ بلقرن، وأبدى الأهالي رغبتهم بتسمية سموه بـ (صقر السياحة) إيماناً منهم بأنه الرجل الأول للسياحة بالمملكة.

استقبال رئيس الهيئة (2)

استقبال رئيس الهيئة (13)

استقبال رئيس الهيئة (9)

استقبال رئيس الهيئة (8)

استقبال رئيس الهيئة (12)

استقبال رئيس الهيئة (3)

استقبال رئيس الهيئة (5)

استقبال رئيس الهيئة (11)

استقبال رئيس الهيئة (7)

استقبال رئيس الهيئة (4)

استقبال رئيس الهيئة (6)

استقبال رئيس الهيئة (1)


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه