شاب موريتاني مهدد بالإعدام لـ”استخفافه بالنبي محمد”

شاب موريتاني مهدد بالإعدام لـ”استخفافه بالنبي محمد”

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
850
0
طباعة
موريتاني مهدد بالاعدام

  ......       

بدأت محاكمة شاب، في نواديبو بموريتانيا، متهم بالردة، بعد كتابات له اعتبرت “استخفافاً بالنبي محمد”، وقد يصدر بحقه حكم بالإعدام، وتعد هذه المحاكمة هي الأولى من نوعها في موريتانيا، وفقاً لـ”فرانس 24”.
وأعلن مصدر قضائي موريتاني لوكالة الأنباء الفرنسية، بدء محاكمة الشاب محمد شيخ ولد محمد في نواديبو بتهمة الردة بعد كتابات اعتبرت “تجديفاً”، حيث بدأت جلسة المحاكمة بعد ظهر الثلاثاء أمام المحكمة الجنائية في نواديبو، وأبلغ أحد القضاة المتهم بالاتهامات الموجهة له، حسب ما أعلن مصدر قضائي.
وأضاف المصدر، أن ولد محمد متهم بالردة بعد “أن تحدث باستخفاف عن النبي محمد وخالف الأوامر الإلهية”، في مقال نشر على مواقع إنترنت موريتانية، أعرب فيه عن رفضه لقرارات اتخذها النبي محمد والصحابة أثناء غزواتهم.
وأشار المصدر إلى أن المتهم نفى التهم الموجهة إليه، وقال إن هدفه “لم يكن الإساءة إلى النبي ولكن الدفاع عن طبقة من السكان (الحدادين) تتعرض لسوء المعاملة وهو ينتمي إليها”.
وكان المتهم محمد شيخ ولد محمد، وهو في الثلاثين من العمر، قد اعتقل في الثاني من يناير الماضي، وقد يصدر بحقه حكم بالإعدام مع الإشارة إلى أنها أول محاكمة من هذا النوع في موريتانيا.


قد يعجبك ايضاً

شاب روسي يخترع فأرة كمبيوتر لفاقدي الأيدي

اخترع طالب في المدرسة الثانوية للبلدة الروسية النائية