شاهد.. الغامدي على موقفه.. والنجيمي: “من يسانده علماني”

شاهد.. الغامدي على موقفه.. والنجيمي: “من يسانده علماني”

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1060
5
طباعة
الغامدي

  ......       

أكد عضو هيئة مكة سابقاً، الشيخ أحمد الغامدي، أن خروج زوجته كاشفة الوجه عبر قناة mbc “ لم يكن تحدياً”، مبيناً أنه “يحاول أن يكون مثلاً حسناً في الاقتداء بهدي الرسول الكريم”.
وأشار الغامدي خلال لقائه في برنامج “حراك” مع الإعلامي عبدالعزيز قاسم، إلى أن المجتمع “تسيطر عليه التيارات الحزبية، وما يقوم به التيار المتشدد من إخراج أبنائنا وشبابنا من حرية الخلاف إلى التشدد هو سبب الإلحاد والانحلال”.
ولفت إلى أن تكريس ثقافة الإقصاء الفقهية في المجتمع السعودي وعدم طرح الآراء الأخرى “خطأ يجب تصحيحه”.
من ناحيته، أوضح الدكتور محمد النجيمي أن مسألة كشف الوجه أكبر من الخلاف الفقهي، فهي “أجندة لخلع حجاب المرأة وإشغال المجتمع السعودي”، مشيراً إلى أن الشيخ الغامدي “ليس مُهيأً للإفتاء ولم يحصل على إجازة من المشايخ والعلماء”.
وتابع النجيمي: “من ساند الغامدي في قضيته الأخيرة هم حفنة من العلمانية وليس من بينهم صاحب فضيلة أو طالب، والقنوات والصحف التي أظهرته لم تُعرف بالعفة”.
كما أشار الداعية الشيخ سليمان الدويش إلى أن هناك “مؤامرة تقف وراءها شخصيات لتغريب المجتمع السعودي كإجبار النساء على البعثات والاختلاط، والآن كشف الوجه”. موضحاً أن القضية “ليست خلافا فقهيا أو قولاً راجحاً ومرجوحاً”.
من جهته، قال المتخصص والداعية الإسلامي الدكتور علي العمري: “يجب تعلم فقه الحوار وأدب الاختلاف بعيداً عن التجريح والتفسيق والتخوين، وتوجد في كل مذهب أدلة تجيز كشف الوجه وأدله توجب تغطيته”.
وخاطب المرأة المسلمة، بالقول إن “أكثر العلماء يوجهون بوجوب تغطية الوجه”.


قد يعجبك ايضاً

أهالي الموسم: من حقنا الحصول على خدماتنا العدلية والتيسير على كبار السن والمرضى

المواطن – عمر عريبي – جازان استغرب أهالي