شاهد.. طلاب بتيماء يجسِّدون نظرة المجتمع لمن يتحدث “العربية”

شاهد.. طلاب بتيماء يجسِّدون نظرة المجتمع لمن يتحدث “العربية”

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1290
0
طباعة
image2

  ......       

جسّد طلاب بمحافظة تيماء عبر مقطع فيديو، مشاهد أظهرت نظرة المجتمع لمن يقرأ الكتاب، والسخرية التي تنال من يتحدث اللغة العربية، كما أظهر المقطع تحفيز الطلاب بعدم الاهتمام بمن يحتقر من يتحدث اللغة العربية التي تعد لغة القرآن الكريم.
وعُرض المشهد خلال الاحتفاء الذي أقامه مكتب التربية والتعليم بمحافظة تيماء بمعرض اللغة العربية بثانوية تيماء العامة، بمشاركة جميع مدارس المحافظة بمناسبة الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي الذي أقرّه المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، ويصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر في كل عام، والموافق 26 صفر 1436هــ .
ودشّن المعرض صباح اليوم، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تيماء، غانم سماح العنزي، بحضور رئيس قسم اللغة العربية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك أحمد الزهراني، ورئيس الشؤون التعليمة بمكتب التربية والتعليم بتيماء، فواز الفقير.
وتضمن المعرض ورش عمل ودورات عن الخط العربي، من حيث أهميته وأنواعه وأقسام الحرف، ومراحل تطوره، والقواعد الصحيحة التي تبنى عليها الكتابة .
كما خصصت مدارس قطاع تيماء بهذه المناسبة بداية اليوم الدراسي بالقراءة الصامتة الحرة لمدة 10 دقائق من قبل منسوبي المدرسة من طلاب ومعلمين وهيئة إدارية، كما نظمت لهذه المناسبة العديد من الفعاليات شملت الإذاعة المدرسية، والتحدث عن أهمية اللغة العربية في الحصة، وورش عمل عن الخط العربي، ومسابقة الخط العربي .

image3

image1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت