شاهد.. ليبيا تخمد حرائق النفط والخسائر فادحة

شاهد.. ليبيا تخمد حرائق النفط والخسائر فادحة

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1420
0
طباعة
بترول ليبيا

  ......       

أعلنت القوات الحكومية الليبية أنها تمكنت من إخماد الحرائق في أربعة خزانات نفطية من أصل سبعة خزانات في مرفأ السدرة بمنطقة الهلال النفطي، اندلعت فيها النيران تباعا بعد استهداف أحدها خلال هجوم شنته ميليشيات فجر ليبيا الخميس الماضي على المنطقة.
وقال المتحدث باسم غرفة العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي علي الحاسي إن “فرق الإطفاء المحلية والمتطوعين تمكنوا مساء الأحد من السيطرة على الحرائق المندلعة في أربعة خزانات نفطية وأخمدتها، فيما بقيت النيران مشتعلة في ثلاثة خزانات أخرى”.
وأوضح الحاسي أن “فرق الإطفاء والمتطوعين يحاولون الآن بعد أن سيطروا على الحرائق في الخزانات الأربعة وأطفأوها، إخماد ثلاثة خزانات أخرى تشتعل فيها النيران دون أية مساعدة”.
ووفقا لتقارير إخبارية، فقد دمر هذا الحريق نتاج البلاد من النفط لأكثر من يومين مع تصاعد الاشتباكات بين فصائل تقاتل للسيطرة على الدولة العضو في أوبك.
وأشارت التقارير إلى أنه أمس الأحد امتدت النيران المشتعلة منذ الخميس الماضي إلى 7 خزانات نفطية في مرفأ السدرة، أكبر مرافئ النفط الليبية، حيث تسببت في حريق ضخم دفع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إلى طلب مساعدة خارجية للسيطرة عليه.

للمشاهدة


قد يعجبك ايضاً

النفط يواصل الارتفاع بعد موافقة “أوبك” على خفض الإنتاج

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، بعد موافقة منظمة الدول