شركة أمريكية تبيع لزبائنها لحوماً غير حلال في السعودية

شركة أمريكية تبيع لزبائنها لحوماً غير حلال في السعودية

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
785
1
طباعة
لحوم أبقار بقري

  ......       

وجهت السلطات الأمريكية الفيدرالية التهمة رسميا لشركة أغذية أمريكية بالتحايل بتضليل زبائنها في دول إسلامية بوسم منتجات باعتها هناك على مدى سنوات، بعبارة حلال في حين أنها لم تكن كذلك ، وفقاً لما ذكرته CNN العربية .

وفي بيان نشرته على موقعها على الانترنت، نفت شركة “ميدمار” التي تتخذ من أيوا مقرا لها، التهم التي بلغ عددها نحو 100 ويتعلق جلها بالتآمر لاستخدام بيانات ووثائق غير صحيحة بشأن نوعية لحم البقر الذي زودت به تلك الأسواق في شحنات بلغت أرباحها خمسة ملايين دولار.
وأضافت أنّ للشركة خبرة لا تقل عن 40 سنة حرصت خلالها على الالتزام بالمعايير المتفق عليها والتي تضبط عمليات الذبح حسب الشريعة. وأشارت إلى أنّها راجعت إجراءات عملها عام 2010 وهو ما وافقت عليه السلطات بعد خلاف إداري تعلق بشأن بعض المنشآت التابعة للشركة.
وقالت الشركة في بيانها إنّه ليس من حق الحكومة الأمريكية أن “تضبط مسألة دينية” وفقا للوائح الدستور الأمريكي، ووجهت التحية “للعملاء ووسائل الإعلام والأشخاص الذين عبّروا عن دعمهم” لها.
كما تشمل القضية شركة شقيقة لميدمار وهي شركة “خدمات أمريكا الإسلامية” والتي توزع منتجاتها في كل من ماليزيا وإندونيسيا والكويت والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، واتهمتها السلطات بتوثيق لحوم البقر على أنها منتجات حلال بالتصدير لهذه الدول منتجات الحلال.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير