صاحبة مشروع “سدو” تحصد جائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي

صاحبة مشروع “سدو” تحصد جائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
2170
0
طباعة
بعض اعمال السدو للفائزة الحازمي

  ......       

حصدت المواطنة الهنوف بنت حماد الحازمي، من المستفيدات من دعم مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” في منطقة الجوف، جائزة صاحبة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وحصلت على مبلغ 300 ألف ريال.

وستتسلم الحازمي جائزتها في الاحتفال الذي سيقام بمدينة الرياض بعد غد الثلاثاء، في فندق الفيصلية، عن مشروعها في صناعة “السدو” ضمن الفرع الثاني للجائزة “مشروعات المستفيدين” في دورتها الثانية وموضوعها “التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل”.

وقالت الحازمي، التي تحتضن أربعة أبناء وهي في العقد الثالث من العمر: “بحثت عن مصدر رزق يساعدني في تربية أبنائي الأربعة بعد أن هجرني زوجي وتجاوز الظروف الصعبة التي أمر بها، فقدمت مشروعي لمركز بناء الأسر المنتجة (جنى) الذي ساعدني بمبلغ وصفته بالكبير رغم محدوديته، حيث لم يتجاوز ستة آلاف ريال.

وأضافت: “استطعت أن اشتري بعض الأدوات الأولية في صناعة وغزل السدو، ولله الحمد بدأ يدر علي دخلاً يكفيني عوز الحاجة من الجمعيات الخيرية أو من بعض المتبرعين وحتى المعونات المقطوعة”.

وتابعت الحازمي “في البداية بدأت خطوة بخطوة حتى قمت بإنتاج أعمال ومناظر من التراث والحرف اليدوية، وواجهت صعوبات كثيرة وهي أنني لا أملك المادة لكي أشتري المواد التي أنسج بها ففكرت بجمع الصوف وبقايا الأقمشة والخيوط من جارتي، وبدأت أنسج أعمال بسيطة وأبيعها وبثمنها أشتري مواد أخرى، بالإضافة إلى آخذي قرض من مركز جنى، ضمن مشروع القروض متناهية الصغر ودعم المشاريع الواعدة فتكون لدي رأس مال للمشروع”.

وقامت الحازمي بالعمل “من داخل منزل الوالد وعرضت أشغالها على من حولها حتى وصلت سمعتها لعدد كبير من الناس، ونجح مشروعها بفضل من الله وبإصرارها الذي أوصلها إلى المشاركة في المعارض والبازارات التراثية منها مهرجان الجنادرية”، وفق قولها.

وتقدمت الهنوف الحازمي في الختام بالشكر لمركز “جنى” الذي دعمها في المقام الأول ولأمناء جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، الذين “فتحوا لي نافذة جديدة لأطور عملي حتى أصل إلى الاستدامة المالية في هذا المشروع”، حسبما أردفت.

يذكر أن أمناء الجائزة خصصوا للفرع الثاني من الجائزة (مشروعات المستفيدين) مبلغ (4.8) ملايين ريال حيث فازت بهذا الفرع (21) سيدة، وهو موجه لصاحبات المشروعات من النساء ممن قمن بإنشاء مشروعات أعمال ابتكارية وأصيلة، أدت إلى تمكينهن اقتصادياً واعتمادهن على أنفسهن.


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم