صخرة تجبر “مدني مكة” على قص كابينة آلية حفر

صخرة تجبر “مدني مكة” على قص كابينة آلية حفر

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3955
1
طباعة
صورة 3

  ......       

احتجز شخص في كابينة القيادة الخاصة بآلية حفر “بوكلين”، إثر سقوط صخرة على آلية الحفر التي كانت تقوم بتكسير الصخور في منطقة جبلية في حي بطحاء قريش.

وكان مركز العمليات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى، في تمام الثانية والنصف من ظهر اليوم السبت، بلاغاً مفاده سقوط الصخور على آلية الحفر، وعلى الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة مع معدات ثقيلة من قوة الإسناد والاحتياط التابعة للإدارة للموقع، وعند الوصول وجدت الحالة عبارة عن سقوط صخرة على “البوكلين” أثناء عملية تكسير صخور نتج عنها احتجاز قائده داخل كبينة القيادة وتعرضه لإصابات عدة.

وجرت عملية الإسعاف الفورية للشخص المحتجز، فيما قامت وحدات الإنقاذ بعملية إزالة الصخرة، وقص الكابينة الحديدية بعناية وحرص لضمان عدم تعرض المصاب لأي أضرار وإخراجه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وطالبت إدارة الدفاع المدني المقاولين وأصحاب الأعمال بتطبيق وسائل واشتراطات السلامة اللازمة أثناء أعمال الهدم والإزالة والتكسير الصخري، وأن يكون هناك إشراف هندسي من مكاتب استشارية معتمدة أثناء القيام بعملية التكسير أو البناء والحفر مع وضع خطة عمل يراعی فيها توفير أقصی درجات السلامة.

صورة 1

صورة 2

صورة 4


قد يعجبك ايضاً

تركى الدخيل يستضيف تيريزا ماي على العربية غدًا

المواطن – الرياض يستضيف الإعلامي تركي الدخيل، غدًا