طائرة المساعدات السعودية الثانية تصل لمنكوبي جزر القمر

طائرة المساعدات السعودية الثانية تصل لمنكوبي جزر القمر

الساعة 4:15 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
565
0
طباعة
مساعدات

  ......       

وصلت إلى مطار موروني بجمهورية القمر المتحدة مساء أمس، طائرة الشحن السعودية الثانية المحملة بالدفعة الثانية من المساعدات الغذائية والإغاثية التي وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بإرسالها لحكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة لمواجهة الكوارث التي لحقت بقرية ماهالي في جزيرة انجوان جراء هطول الأمطار الغزيرة .

وكان في استقبال المساعدات في مطار موروني القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية القمر المتحدة عبدالله العرجاني، ووزير خارجية القمر المكلف عبدالكريم محمد ، ومندوبي وزارة المالية يوسف الخليفي ، ومحمد القحطاني ، وخالد العيد من هيئة الهلال الأحمر السعودي .
وأوضح مندوب وزارة المالية يوسف الخليفي أن هذه الطائرة تعد الثانية من ثلاثة طائرات أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمساعدة المتضررين من شعب جمهورية القمر، مشيراً إلى أنها تحمل على متنها نحو 85 طن من إجمالي المساعدات البالغة 300 طن من مواد غذائية وإغاثية متنوعة تشتمل على عدد 1000 خيمة هرمية، و5000 بطانية، و 1200 بساط، بالإضافة إلى 8700 كرتون مواد غذائية يحتوي كل كرتون على أرز ودقيق وزيت طعام وتمر وغيرها .
وفي سياق متصل، وقع مساء أمس كل من القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية القمر المتحدة عبدالله العرجاني، ووزير خارجية القمر المكلف عبدالكريم محمد، وممثلي وزارة المالية وكذلك ممثل الهلال الأحمر السعودي, على محضر استلام المساعدات الإغاثية التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتقديمها لجمهورية القمر .
كما أقام القائم بأعمال السفارة السعودية مأدبة عشاء بهذه المناسبة حضرها وزير الخارجية القمري المكلف والفريق الإغاثي المكلف بتسليم المساعدات السعودية ، ومدير المراسم بوزارة الخارجية في جمهورية القمر السفير أحمد ضياء، وأعضاء السفارة السعودية .
يشار إلى أنه من المقرر أن تغادر غداً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، طائرة الشحن الإغاثية الثالثة، التي تنقل أكثر من 100 طن من المساعدات للعاصمة القمرية موروني .


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم