عشرات القتلى والجرحى في اشتبكات بين الحوثيين والقبائل بصنعاء

عشرات القتلى والجرحى في اشتبكات بين الحوثيين والقبائل بصنعاء

الساعة 9:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
605
0
طباعة
حوثيون اشتباكات

  ......       

قتل عدد من مسلحي جماعة الحوثي في كمين نصبته قبائل من مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، كما أحرق عدد من الأطقم التابعة للحوثيين.

وذكرت مصادر إعلامية، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا، اليوم الجمعة، في المواجهات التي اندلعت بين الحوثيين ومسلحين قبليين واستمرت من الصباح حتى العصر، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب دخول مسلحين حوثيين قرية لاقيداس، جنوب غرب مديرية أرحب، القريبه من مطار صنعاء ونصب نقطة للتفتيش.

وحمّل أبناء قبيلة أرحب جماعة الحوثي المسلحة، مسؤولية الاعتداء على الشيخ محمد محمد نوفل، معتبرةً ذلك نقضاً للعهود والمواثيق وخرق صارخ لاتفاق الصلح الذي وقع عليه من قبل الطرفين.

وفشلت وساطة رئاسية شكلت لحل الصراع بين الحوثيين وقبائل أرحب بعد تصاعد التوتر بين الطرفين مؤخراً، وتعرض الشيخ محمد نوفل، أحد مشايخ قبيلة أرحب لمحاولة اغتيال يوم الأربعاء الماضي، أسفر عن إصابته وإصابة ابنه وثلاثة من مرفقيه.

وكانت معارك عنيفة شهدتها منطقة أرحب مطلع العام الجاري خلال محاولة الحوثيين السيطرة عليها وتم تشكيل لجان عدة ووساطات حتى تم توقيع اتفاق صلح بين الحوثيين والقبائل.

وطالب أبناء قبيلة أرحب، في لقاء عام لأبناء القبيلة لجنة الوساطة الرئاسية القيام بمهامها وردع جماعة الحوثي التي أخلت بتنفيذ بنود الصلح حتى يسلم الجميع من كل التداعيات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا تُحمد عقباه.

ويأتي هذا بعد محاولة المليشيات الحوثيين فتح جبهة حرب أو افتعال أزمة داخل القبيلة، حيث فوجئ أبناء القبيلة بوضع نقاط حوثية في الخط العام، في مخالفة لما تم الإتفاق عليه سابقاً، كما مثل عملية محاولة اغتيال أحد أفراد القبيلة مؤشرات غير حميدة من المليشيات الحوثية تجاه هذه القبيلة الصامدة.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،