غداً.. تدشين مهرجان الحمضيات في منتزه الملك فهد بنجران

غداً.. تدشين مهرجان الحمضيات في منتزه الملك فهد بنجران

الساعة 6:27 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
2090
0
طباعة
4

  ......       

 

يرعى الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، غداً الثلاثاء، افتتاح مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي بحضور وزير الزراعة المهندس وليد الخريجي، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور بندر العضياني، في منتزه الملك فهد بغابة سقام.

وقال مدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة نجران المهندس محمد عبده مجرشي، إن المهرجان يقام سنوياً ويستمر لمدة أربعة أيام ، ويهدف إلى التعريف بمنتجات الحمضيات وأنواعها المختلفة التي تشتهر بها منطقة نجران وتتميز بتعداد أصنافها، إضافة إلى إنتاج النخيل وإنتاج الأعلاف والحبوب والخضراوات.

وأضاف أن الهدف من إقامة المهرجان تبادل الأفكار بين المزارعين والاستفادة من الدورات والندوات الإرشادية وورش العمل التي تعقد ضمن المهرجان ويلقيها متخصصون من مركز البستنة في منطقة نجران، مبيناً أن الهدف الرئيس لإقامة هذا المهرجان، رفع كفاءات وتطوير ثقافة المزارعين من خلال تزويدهم بما يحتاجونه عن زراعة الحمضيات بصورة صحيحة، إضافة إلى ترسيخ عنوان المحافظة على البيئة بغية الوصول إلى محصول جيد يصبح مطلب كل إنسان.

وقالل مجرشي إن ورش العمل المصاحبة للمهرجان تهدف إلى تعريف المزارعين والمستثمرين، علاوة على الجهات المشاركة بآخر ما توصلت إليه مراكز أبحاث البستنة لتعزيز الوصول إلى نتائج مضمونة في زراعة ونقل الحمضيات.

أمير نجران

3

2

1 (1)


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج