غرفة أبها تناقش نظام التأمينات الاجتماعية مع رجال الأعمال بالمنطقة

غرفة أبها تناقش نظام التأمينات الاجتماعية مع رجال الأعمال بالمنطقة

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1270
0
طباعة
غرفة ابها

  ......       

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، صباح أمس، لقاء يضم مساعد محافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية للشئون التأمينية عبدالعزيز الهبدان، مع رجال الأعمال، وبحضور مدير عام مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة عسير علي الشهري .

وتم خلال اللقاء إعطاء نبذة تعريفية عن نظام التأمينات الاجتماعية ونظام “ساند”.

وأوضح “الهبدان”، أن نظام “ساند” تمت دراسته وتطويره وعمل تجارب معمول بها عالمياً بالتعاون مع المنظمات الدولية، ويهدف إلى حماية العاطل عن العمل مؤقتاً بحيث يتم صرف التعويض له بتعويض محدد يمنح المستبعدين من أعمالهم خلال الفترة الانتقالية بين الوظيفة السابقة والحالية التعويض المناسب.

ومن جهته أوضح أمين عام غرفة أبها عبدالرحمن بن ناصر الأحمري، أن الغرفة سعت إلى عقد هذا اللقاء بوجود عدد من رجال الأعمال للتعريف بهذه الأنظمة التي تساعد على تحقيق البعد التكافلي بين جميع الشرائح بالمجتمع، مشيراً أن نظام التأمينات الاجتماعية يوفر الأمان الوظيفي والعاملين بالقطاع الخاص لحماية حقوقهم بعد ترك العمل.

وأشار “الأحمري” إلى الدور الذي تقوم به الغرفة من خلال مركز التوطين للتواصل مع القطاعات الخاصة لتوظيف أبناء المنطقة في التخصصات التي تناسبهم حيث يتم إعطاء طالبي العمل نبذة عن نظام التأمينات الاجتماعية وطرق التسجيل بها إلكترونياً والالتحاق بها بعد الشروع في العمل وفق الأنظمة واللوائح الصادرة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وأكد “الأحمري”، على ضرورة تفاعل رجال الأعمال مع هذه الأنظمة التي تخدمهم بالتعاون مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية بشكل مباشر.

وفي نهاية اللقاء قدمت غرفة أبها شكرها لمحافظ التأمينات على تفاعله مع اللقاء للتعريف بكل ما هو مفيد لمصلحة الموظفين بالقطاع الخاص.

حضر اللقاء علي بن قماش والدكتور زايد عسيري نائبي رئيس مجلس إدارة غرفة أبها، وعبدالله سفران عضو مجلس الإدارة، وعدد من رجال الأعمال وسيدات الأعمال بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،