غضب من إغلاق تقاطعات شارع حسان بن النعمان

غضب من إغلاق تقاطعات شارع حسان بن النعمان

الساعة 12:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1450
2
طباعة
IMG_4506

  ......       

استبشر سكان مجمع حي الاسكان بطريق الخرج جنوب الرياض خيرا حينما قامت الأمانة بإعادة رصف الجزيرة الوسطية بشارع حسان ابن النعمان ، إلا أن خيبة أملهم كانت كبيرة حينما فوجئوا بقيام الشركة المنفذة للمشروع بإغلاق كافة التقاطعات بالشارع المذكور ما سبب ارباكاً للحركة المرورية وحوادث بسبب قيام البعض مجبراً بعكس اتجاه السير.
وأوضح صالح الشهري -أحد سكان الحي- لـ”المواطن” أن شارع حسان ابن النعمان يعتبر ذو أهمية بالغة ويعتبر شارع حيوي حيث توجد على جانبيه معظم المدارس والمساجد والمستوصف الخاص الوحيد بالحي وقيام الشركة بإغلاق هذه التقاطعات، ما أدى الى اختناقات مرورية وحوادث ، مشيراً إلى أن بعض السيارات أجبرت على الانعطاف من الدوار الوحيد في الشارع أو من رأسي الشارع واللذان يبعدان عن الدوار مسافة ٢-٣ كم تقريبا.
ودعا الشهري مسؤولي الأمانة للنزول الى الميدان ومعاينة الشارع على الواقع في أوقات الذروة عند الذهاب الى المدارس والدوامات صباحا وعند انصراف الطلبة والطالبات في الظهيرة ليعلموا حجم الخطأ الذي ارتكب بحق الشارع وسكان الحي.
كما تقدم مجموعة من سكان الحي بعريضة شكوى الى الأمانة بعدم إغلاق هذه التقاطعات ، متسائلين عن المتسبب في هذا القرار غير المسؤول.
وبين السكان أن مسؤولي الأمانة أخبروهم أن هذا الاجراء يهدف للتخفيف من الحوادث المرورية وتسهيل حركة السير.
وأعرب غالبية السكان عن غضبهم وامتعاضهم من هذا الرد ، مؤكدين أن عمر الشارع يقارب الأربعين عاما ولم يشتك السكان من حوادث مرورية او اختناقات سير خلال تلك الأعوام.
وأكد السكان أنهم سيصعدون القضية إلى أعلى المستويات ، إذا لم يتم معالجة المشكلة وسيشركون هيئة مكافحة الفساد في ذلك.
من جانبها قامت “المواطن“بعدة اتصالات بمدير العلاقات العامة بأمانة الرياض صلاح الدريهم ولم يتم الرد.

IMG_4513

IMG_4512

IMG_4508

IMG_4504


قد يعجبك ايضاً

مواطن يشتكي إغلاق شارع بالرياض.. والأمانة: زوّدنا بتفاصيل ملاحظتك

المواطن – محمد الرحيمي قدّم أحد المواطنين شكوى