“قاعدة اليمن” تهدد بإعدام الصحفي الأمريكي المختطف

“قاعدة اليمن” تهدد بإعدام الصحفي الأمريكي المختطف

الساعة 8:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
720
0
طباعة
قاعدة اليمن" تهدد بإعدام الصحفي الأمريكي المختطف

  ......       

أذاع الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة في اليمن فيديو -عبر شبكة الإنترنت- يحذر فيه الولايات المتحدة الأمريكية ويمهلها ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبه قبل أن يقوم بقتل الصحفي الأمريكي “لوك سوموز” المختطف منذ بداية سبتمبر 2013م.

وأظهر الفيديو الرهينة الأمريكي البالغ من العمر 33 عاماً في أول ظهور له منذ اختطافه، وهو يقول عبر الفيديو إن حياته في خطر، مطالباً بمساعدته للخروج من هذا الوضع.

من جانبه، أشار القيادي في تنظيم القاعدة نصر الآنسي، الذي ألقى بيان التنظيم، إلى العملية التي نفذتها قوات يمنية وأمريكية في محافظة حضرموت شرق اليمن يوم الثلاثاء، الموافق 25 نوفمبر الماضي، مؤكداً أن تلك العملية شهدت مقتل عدد من عناصر القاعدة.
وكانت اليمن أعلنت عن مقتل 7 من عناصر القاعدة في العملية المشار إليها، وتحرير 7 رهائن يمنيين وسعودي، بينما قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن المستهدف من تلك العملية كان تحرير الرهينة الأمريكي، وأن عشرين من القوات الخاصة الأمريكية شاركت في العملية.

وقال بيان تنظيم القاعدة: نمهل الحكومة الأمريكية ثلاثة أيام من تاريخ نشر هذا البيان لتنفيذ مطالبنا التي يعلمونها جيداً، وإلا فإن الرهينة الأمريكي المحتجز لدينا سيلاقي مصيره المحتوم، كما أننا نحذر أوباما والحكومة الأمريكية من مغبة إقدامهم على أي حماقات أخرى”.

وكان الصحفي الأمريكي لوك سومرز يعمل محرراً للنسخة الإنجليزية من الموقع الرسمي لمؤتمر الحوار الوطني، وكان قد غطى أحداث الثورة الشعبية في 2011م، ولاقى اختطافه إدانة كبيرة.
ونقلت تقارير إخبارية عن مصدر بمدينة القطن جنوب اليمن قوله إن سكان محليين عثروا صباح اليوم الخميس على جثة ضابط الأمن القومي رشيد عبدالله الحبشي.
وبحسب المصدر ذاته، فإن جثة الضابط الحبشي عثر عليها، فجر اليوم الخميس، في جولة السوق العام بحضرموت.
واختطف تنظيم القاعدة الضابط الحبشي في الـ12 من شهر أبريل من العام الجاري بتهمة انتمائه للأمن القومي، وبث الجناح الإعلامي للتنظيم مقطع فيديو من عدة دقائق للحبشي يشرح فيه بالتفصيل مهام وأعمال الأمن القومي والطائرات بدون طيار.


قد يعجبك ايضاً

وزير خارجية البحرين: #قمة_المنامة جددت التزام الخليج بوحدة اليمن

المواطن – المنامة أكد وزير الخارجية البحريني، خالد