قراصنة إيرانيون يستولون على معلومات “حساسة” لشركات من عدة دول بينها السعودية

قراصنة إيرانيون يستولون على معلومات “حساسة” لشركات من عدة دول بينها السعودية

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
هكرز

  ......       

أظهرت دراسة نشرتها مجموعة أميركية لأمن المعلوماتية، أمس الأربعاء، أن قراصنة المعلوماتية الإيرانيين يزدادون قوة وقد استولوا على معلومات “حساسة جدا” خلال هجمات شنوها ضد حكومات وشركات في الولايات المتحدة والصين وفرنسا، وفقاً لصحيفة “رأي اليوم”.
وحذرت شركة “سيلانس” في دراستها من أنه في الوقت الذي يتواصل فيه تطور قدرات إيران في مجال الحرب الإلكترونية، فإن هناك تزايداً متسارعاً في احتمال وقوع هجوم يمكن أن يؤثر على العالم المادي على مستوى وطني أو عالمي.

وأضافت الدراسة أن عملية “كليفر”، التي شنها منذ عامين قراصنة معلوماتية يتمركزون في إيران سمحت لهم بشن “حملة تسلسل ومراقبة كبرى” في عدد كبير من الدول بينها السعودية وألمانيا والهند.

واستهدفت هجماتهم الحكومات وكذلك أيضاً شركات القطاع العسكري أو النفطي فضلاً عن بنى تحتية استراتيجية (مطارات، مستشفيات)، بحسب ما أكدت الشركة الأميركية التي أفادت أن لديها “أدلة”، على أن الأمن الجوي “تم تقويضه” على سبيل المثال في كل من كوريا الجنوبية وباكستان.
وأضافت الشركة أن القدرات الفنية لعملية كليفر تطورت أسرع من كل المحاولات الإيرانية السابقة، مشيرة إلى أن هذه الهجمات هي رد على الهجمات التي استهدفت البرنامج النووي الإيراني ومصدرها كل من إسرائيل والولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن