قصة ميلاد جامعة الملك عبدالله على مسرح جازان.. الأحد

قصة ميلاد جامعة الملك عبدالله على مسرح جازان.. الأحد

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
780
0
طباعة
معالي مدير جامعة جازان

  ......       

يحل نائب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المهندس نظمي النصر، ضيفاً على جامعة جازان، لإلقاء محاضرة يسلط الضوء من خلالها على قصة ميلاد “كاوست” وذلك على مسرح الجامعة الأحد المقبل الموافق 15/2/1436ه في العاشرة صباحاً.
ويتناول “النصر” من خلال محاضرته، بداية “كاوست” منذ أن كانت رؤية في العام 2006م مروراً بوضع الاستراتيجيات في العام 2007م إلى تنفيذها في العام 2008م ثم بداية التجهيز للتشغيل وبدء العمل في العام 2009م، لتبدأ رحلة الجامعة مع البحث العلمي وتطبيق معايير الجودة في اختيار الأكاديميين والعلماء واعتماد الأسس التي يتم على أساسها اختيار الموهوبين محلياً وعالمياً ومعايير الاختيار.
كما يوضح الدكتور نظمي النصر، علاقة الجامعة بالمجتمع المحلي، وما تضيفه للاقتصاد الوطني وعلاقتها مع الجامعات المحلية ومسؤولياتها الاجتماعية.

من جانبه رحب مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بنائب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” المهندس نظمي النصر، والوفد المرافق له، مؤكداً حرص جامعة جازان على الاستفادة من الخبرات المتقدمة والتجربة العالمية الرائدة، والتي تجسد رؤية وإرادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وتطلعاته نحو آفاق علمية أرحب تليق بمكانة المملكة وثقلها العالمي.
وأضاف “آل هيازع” أن جامعة “كاوست” مرحلة انتقالية للتعليم العالي نحو العالمية بريادة علمية أكاديمية ترتكز على البحث العلمي المتقدم باحتضانها نخبة من الموهوبين على المستوى المحلي والعالمي إلى جوار نخبة من ألمع علماء وخبراء العالم.
وحث “آل هيازع” كافة منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين للاستفادة من هذه الفرصة التي تتيحها جامعة “كاوست” لنقل خبراتها وتجربتها الريادية، التي تعد منهلاً علمياً وميداناً حقيقياً لقفزة تعليمية وفق معايير الجودة العالمية.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف_شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

المواطن – خالد الأحمد أعلنت جامعة الملك عبدالله