قوقعة سمعية تنقذ طفلاً ​يمنياً من الصمم

قوقعة سمعية تنقذ طفلاً ​يمنياً من الصمم

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
5125
0
طباعة
الطفل اليمني نجم الدين أيوب

  ......       

يعاني الطفل اليمني نجم الدين أيوب البالغ من العمر ثلاث سنوات ، من ضعف شديد في السمع بنسبة 90% في أذنيه، وهو بحاجة ماسّة لزراعة قوقعة سمعية بأحد المستشفيات المتخصصة بالسعودية .

وقال أيوب سعيد والد الطفل لـ “المواطن” : ” يعاني ابني من ضعف شديد في السمع وقرر الأطباء في مستشفيات اليمن يؤكد أن نسبة عجزه 90% ، وقد دفعني هذا إلى اللجوء لشراء سماعة طبية مبرمجة على الكمبيوتر؛ ولكن دون جدوى وبعد عدة مراجعات نصحني الأطباء بزراعة قوقعة سمعية لأبني ، ويستحسن أن تتم الزراعة في سن مبكر للطفل لضمان نتائجها “.

IMG-20141213-WA0025-1وأضاف أيوب :” لا توجد زراعة قوقعة سمعية بمستشفياتنا باليمن وظروفي المادية لا تسمح بزراعتها في مستشفيات الخليج ، وأنا من خلال منبركم أُناشد أمير الرياض والمسؤولين بالسعودية التوجيه بعلاج ابني في إحدى المستشفيات المتخصّصة في المملكة “.

وأشار والد الطفل اليمني إلى أنه بعد البحث عن طريق مواقع الإنترنت عن زراعة القوقعة السمعية ؛ تبيّن أن مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الحرس الوطني يقوم بزراعة تلك القوقعة ولكن بمقابل للأجانب ، مضيفاً أنه لا يستطيع دفع تكاليفها .

وقال أيوب، في ختام حديثه لـ”المواطن“، :” أعينوني وازرعوا البسمة لابني والله أنني لا أرغب سوى علاج ابني في أحد المستشفيات بالسعودية”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. العيادات التخصصية تقدم العلاج لـ3953 طفلاً من أبناء الأشقاء السوريين

المواطن – واس قدمت عيادة الأطفال التابعة للعيادات