كلمات خادم الحرمين بعد إعلان الميزانية تختصر آمال وطموحات السعوديين

الخميس ٢٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٣ صباحاً
كلمات خادم الحرمين بعد إعلان الميزانية تختصر آمال وطموحات السعوديين

اعتاد الشعب السعودي في كل إعلان ميزانية على الاستماع لكلمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، والتي يوجه فيها كعادته -حفظه الله- الوزراءَ لخدمة الوطن والمواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.


ويظهر من خلال كلمة الملك بعد الميزانية -المنشورة أعلاه- حمْد خادم الحرمين للمولى -عز وجل- على ما أنعم به على هذه الأرض الطيبة، داعياً أن تكون لخدمة الدين والوطن والمواطنين، ومن ثم يدعو المسؤولين لتقوى الله، وأداء واجبهم بإخلاص وأمانة، وأن يضعوا بين أعينهم ربهم -مكرراً إياها ثلاث مرات-، وأكد أن لا حاجز بين الإنسان وربه.
ورجا الملك عبدالله، المسؤولين بتواضعه الجم، وحباً بشعبه، قبل أن يطالبهم -أطال الله بعمره- بلقاء أبناء الشعب، مطالباً -في كلمته التاريخية- باعتباره هو، وخص بحديثه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، قبل أن ينكشف من بين حديثه أنه سبق وطالبه بتوصية السفراء بالخارج بلقاء المواطنين وإزالة العوائق التي يواجهونها.
وختم خادم الحرمين الشريفين كلمته بقوله: “ولله الحمد، ما نقص من أموال ديرتكم يجيبه الله لكم”، مؤكداً أن ذلك ظاهر، وأن في بطن الأرض خيرات أخرى، حامداً الله.

ويتحدث خادم الحرمين الشريفين مع وزراء المملكة -ذلك الحين- حامداً الله وسائلاً إياه أن يجعل فيها الخير ويبارك بها، ثم موجهاً بالجد والإخلاص من المسؤولين والسرعة، وتذليل كل العقبات التي تقف دون إنجاز المشاريع التنموية المختلفة.
وتناول خادم الحرمين مشكلة سمعها من الشعب، وأحس بها، وهي عدم تنفيذ مشاريع أعلن عنها في أوقات سابقة، ثم أكد عليهم الرجوع إليه في حال وجود صعوبات وعوائق لم يستطيعوا التعامل معها، وطالب وزير المالية بإخباره في حالة وجود شيء، مشدداً أن التقصير مرفوض، ومؤكداً أن اللوم لن يأتي إلا على الوزير فقط.
وختم خادم الحرمين الشريفين كلمته بقوله: “أرجوكم، هذه خدمة لدينكم ووطنكم ومستقبل أمتكم”، قبل أن يدعو للوزراء بالتوفيق والنجاح، ويسأل الله النصر والتوفيق للدين والوطن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد سعد علي الورد القحطاني

    الله يحفظه وطول في عمره ويديم علينا هذا الامن والايمان والله ينصر الاسلام ومسلمين واطلب من الله انيعطيه الصحه والعافيه وان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر هذا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • عاطل خمس سنوات فني اشعه؟ ؟!!!

    الله يطول في عمر ابومتعب ويحفظه ولي العهد الأمير سلمان ارجو النظر في توظيف خريجي الدبلوم الصحيين المتدربين بالأمر الملكي في مستشفى الملك فيصل التخصصي والله اضلمونا والله علي مااقول شهيد