لأول مرة.. التوافق على آليات تدريس الدين الإسلامي غربي ألمانيا

لأول مرة.. التوافق على آليات تدريس الدين الإسلامي غربي ألمانيا

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1040
0
طباعة
تدريس الدين الاسلامي في المانيا

  ......       

تم لأول مرة فى ألمانيا التوصل إلى توافق على آليات تدريس الدين الإسلامى في جامعة “مونستر” غرب البلاد.

وتعهدت الجمعيات الإسلامية من خلال توقيعها على المشاركة فى بحث القرارات الشخصية المتعلقة باختيار الأساتذة لمناهج تعليم الدين الإسلامي فى الجامعات الألمانية.

وأكد نوربرت روبرز المتحدث باسم الجامعة، لوكالة الأنباء الألمانية، أن الجمعيات الإسلامية “وقعت على الوثيقة الخاصة بهذا الاتفاق، التي تتكون من ثلاث صفحات بما في ذلك جمعية اتحاد المسلمين الأتراك للشؤون الدينية (ديتيب) والمجلس الإسلامي واتحاد المراكز الإسلامية والمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا”.

وبين إيرول بيرلو المتحدث الحالي باسم المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا، أن اتفاق الجمعيات الإسلامية بهذا الشأن يمكّن الجامعة من أن تستكمل القرارات الشخصية للأساتذة بشأن تدريس منهج الدراسات الإسلامية، التي تقابل بالتحفظ منذ أعوام عديدة بالتعاون بينها والجمعيات الإسلامية.

وكان النزاع بهذا الشأن أدى إلى عدم منح ميلاد كيرماني نائب رئيس المركز الإسلامي للدراسات الدينية، إلا عقداً مؤقتا للعمل، يأتي ذلك على خلفية نزاع بين جامعة “مونستر” وممثلي الجمعيات الإسلامية في ألمانيا بشأن منهج التعليم الذي انتهجه أستاذ الجامعة مهند خورشيد، مؤلف كتاب “الإسلام رحمة.. المبادئ الرئيسية لدين عصري”.


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية – الكويتية أبعاد متعددة للتعاون على المستويين السياسي والشعبي

المواطن – واس ترتبط المملكة العربية السعودية ودولة