لجنة لضبط احتياج إدارات التربية والتعليم من المقررات الدراسية

لجنة لضبط احتياج إدارات التربية والتعليم من المقررات الدراسية

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1510
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

سارعت وزارة التربية والتعليم لتشكيل لجنة لضبط احتياج إدارات التربية والتعليم من المقررات الدراسة وآلية التوزيع، وذلك بعد فشل الوزارة في وصول المناهج الدراسية كاملة إلى مختلف المناطق.
ورُصد بالميدان التربوي نقص حاد في المناهج وتأخر وصولها، ما أجبر عدداً من المعلمين والمعلمات إلى تصوير المناهج وتوزيعها على الطلاب مع بداية الدراسة.
وعلمت “المواطن” من مصادر مطلعة أن الوزارة قررت تشكيل لجنة لضبط الاحتياج وأهمية اكتمال وصول المقررات الدراسية للمدارس وتسليمها للطلاب والطالبات قبل بداية العام الدراسي، وضبط الاحتياج من المقررات الدراسية بشكل دقيق وضبط توزيعها على المدارس.
وبينت المصادر أنه تم تشكيل اللجنة برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير ومعه 8 أعضاء من الإدارات بالوزارة وإدارات التربية والتعليم.
وأوكلت الوزارة للّجنة وضعَ آلية لتقدير احتياج إدارات التربية والتعليم من المقررات الدراسية، ووضع دليل لعمليات توزيع المقررات الدراسية على المدارس، وضبط عمليات التوزيع للمقررات الدراسية للمدارس ومتابعة تنفيذها.
وطلبت الوزارة من جميع قطاعاتها ومن إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعاون التام مع اللجنة لتنفيذ مهامها وفق المطلوب.
وأكدت الوزارة على اللجنة ضرورة رفع تقرير شهري لنائب الوزير الدكتور خالد السبتي عما تم إنجازه والصعوبات التي تواجه اللجنة في عملها، كما أتاحت الوزارة لرئيس الجنة الاستعانة بمن يراه للمشاركة في أعمال اللجنة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم