متضررو الأجرة العامة “هيونداي النترا” يناشدون الوزير إنصافهم

متضررو الأجرة العامة “هيونداي النترا” يناشدون الوزير إنصافهم

الساعة 9:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
12015
1
طباعة
هيونداي النترا

  ......       

طالب عددٌ من المتقدمين بنشاط الأجرة العامة في جدة، وزير النقل المهندس عبدالله المقبل، إنصافهم واستثنائهم من قرار إيقاف سيارات “هيونداي النترا”، بعد أن تكبدوا خسائر تُقدّر بملايين الريالات أو رهن عقاراتهم واستئجار مواقع كمقرات لمركبات الأجرة بمئات الألوف خاصة وأن ذلك تم قبل صدور قرار الإيقاف وهو ما جعلهم عُرضة للخسارة الفادحة أو دخول دهاليز السجون بسبب قرار لم يعلموا به قبل تكبدهم الخسائر الكبيرة.
وقال أحد المتضررين لـ”المواطن“: تقدمت بطلب نشاط الأجرة العامة قبل القرار الصادر من وكيل الوزارة لشؤون النقل وقمت باستئجار حوش ومكاتب وبالطبع التزمت بمبالغ مالية كبيرة سببت لي خسائر قبل القرار.
وأضاف: “تمت الموافقة المبدئية بعد خروج مفتش وزاره النقل والوقوف على الموقع، وإعطائي خطاب إلى وزارة التجارة لإصدار سجل تجارة أجرة عامة، وعلى ضوء ذلك قمت بحجز 50 سيارة من قبل شركه المجدوعي وتمت الموافقة للبيع مقابل رهن عقاري”.
وتابع: “بعد إرسال المثمنين من قبل الشركة التابعة للسيارات قدر البيت بأكثر من 4 ملايين و800 ألف ريال، وقبلت التثمين وقمت بتحويل مبلغ 1500 ريال رسوم قبول تثمين العقار للجنة أو شركة تثمن العقار معتمداً من المجدوعي.
وأوضح المتضرر: “كانت المفاجأة حين ذهبت إلى وزارة المواصلات لأخذ موافقة لتسجيل السيارات في المرور عندما أخبرني الموظف بأن النوع من سيارات “هيواندي النترا” تم إيقافها وتم رفع بيان بالمتضررين، إلا أنها جاءت الموافقة بأن المتضرر يعطى هيواندي النترا، إذا تبين أن ذلك قبل القرار، وكان رد وكيل الوزارة على الخطاب، إحضار ما يثبت تضرره مع أخذ الحيطة والحذر من التزوير، وهو ما تم بالفعل، حيث تم إحضار خطاب من الشركة مدون به أرقام المركبات ومواصفاتها وكشف حساب بتحويل رسوم التثمين للعقار وخطاب الشركة بقبول التثمين من الطرفين”.
واستطرد المتضرر: “ذهبت إلى ماجد حسن حاسن مدير الطرق الذي طلب خطاباً بأنني أُعطيت السيارات من شركة المجدوعي مقابل رهن عقاري يوم الأحد الماضي ومع إحضار كل ما طُلب إلا أنه لم يتم شيء بموضوعنا منذ رمضان وحتى الآن، ونحن ندفع إيجار الموقع والمغسلة والميكانيكي بالإضافة لرهن عقاراتنا للشركة!”.
وقال المتضررون: “نأمل من المهندس عبدالله المقبل وزير النقل، البدء في مهام وزارته برفع الضرر والظلم عنا واعتماد السيارات وتسجيلها للمتضررين”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل