محمد بن فهد: مذكرات التفاهم بين الجامعات ترتقي بالطلاب وهيئة التدريس

محمد بن فهد: مذكرات التفاهم بين الجامعات ترتقي بالطلاب وهيئة التدريس

الساعة 7:39 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4880
0
طباعة
_______ 3

  ......       

أكد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد ومؤسسة التنمية الإنسانية ان توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجامعات سواء داخل المملكة أو خارجها يهدف إلى تطوير مجال البرامج الاكاديمية وأنشطة البحث العلمي ، وإثراء تجارب الطلاب وتوفير الفرص التي تساهم في الارتقاء بمعارفهم والاستفادة من الخبرات بين الطرفين للإسهام في تقديم الذكاء الانساني وتطوير المعرفة ونشرها .

وأضاف أن تلك الاتفاقيات تهدف لتبادل المعلومات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في البرامج الاكاديمية والبرامج البحثية وخدمة

مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد نحو 3 إتفاقيات جديدة بين مؤسسة التنمية الإنسانية و 3 جامعات سعودية ضمن برنامج تأهيل خريجي الجامعات على المهارات الحياتية والسعي المستمر في عملية التدريب والتوظيف للشباب والفتيات عبر برنامج الأمير محمد بن فهد للتنمية الشباب.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن في الخبر أمس الأول بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء للجامعة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وحضور مدبر الجامعة الدكتور عيسى الانصاري وقيادات الجامعة .

وأضاف الأمر محمد بن فهد أن هناك عدد من المشاريع التنموية والخيرية على مستوى المملكة التي تتبناها مؤسسة الأمير محمد بن فهد

للتنمية الإنسانية لخدمة الشرائح المستهدفة من المجتمع ضمن الخطة التنفيذية للعام الحالي والمشاريع المستقبلية .

من جهتها أشادت الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن بما شاهدته واطلعت عليه من برامج ومشاريع تنموية خلال زيارتها لمقر مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في الدمام ، و مركز الاميرة جواهر لمشاعل الخير وصندوق الامير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة .

واطلعت الأميرة سمية على المشاريع والمبادرات التي تخدم المجتمع وتساهم في عملية التنمية للإنسان والمكان من خلال تنفيذ البرامج النموذجية والتنموية ، موجهه شكرها للقائمين على هذه المبادرات والمشاريع التنموية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس امناء الجامعة والمؤسسة .

وفي سياق متصل أوضح مدير جامعة الامير محمد بن فهد والأمين العام لمؤسسة التنمية الإنسانية الدكتور عيسى الأنصاري أن توقيع الاتفاقية جاء عقب برنامج اشتمل على بعض الزيارات التي قامت بها الأميرة سمية للتعرف على مشاريع وبرامج مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية حيث اشتملت على زيارة مقر المؤسسة بالدمام اطلعت خلالها على البرامج والمشاريع الإنمائية والخطط التوسعية المستقبلية بالإضافة إلى تقارير المؤسسة ودراساتها العلمية في مجال تنمية لمجتمع .

أشادت الأميرة سمية بمنجزات المؤسسة وفق الرؤى الاستراتيجية ومخرجات البرامج التي تقيمها المؤسسة ، وتسلمت تقريرًا موسعًا عن أعمال وبرامج وأنشطة المؤسسة .

وعقب ذلك قامت الأميرة سمية والوفد المرافق بزيارة أقسام التعليم والتطوير وقاعات التدريب المخصصة لتنمية الشباب والقسم النسائي للمؤسسة المخصص لتعليم الفتيات وتدريبهن ، إضافة إلى زيارة مقرات الاندية المختصة بخدمة وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في مقر برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب.

وأشار الأنصاري إلى أن الأميرة سمية قامت بزيارة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام حيث كان في استقبالها صاحبة الاميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز بمقر المركز وأطلعت خلال الجولة على رسالة وأهداف و برامج ومشاريع المركز والتي تستهدف الفتاة السعودية والإطلاع على الاقسام التي يحتضنها المركز لخدمة وتنمية المرأة العاملة .

كما استمعت إلى شرح مفصل عن برنامج دعم الأسر المنتجة والدورات التدريبية المهنية والروضة النموذجية ، كما تعرفت على برنامج صندوق الأميرة نوف بنت محمد بنفهد وما يقدم من خدمات ودعم للفتيات السعوديات .

ولفت الأنصاري إلى أن الزيارة شملت مقر صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة حيث التقت الأميرة سمية بنت الحسن بالقيادات النسائية للصندوق وبعض سيدات الأعمال المستفيدات من برامج دعم الصندوق.

وتطلعت الأميرة سمية على الهيكلة الإدارية للصندوق وبرامجه وآليات الدعم ودراسات الجدوى للمشاريع بالإضافة إلى برنامج الاستشارات الاقتصادية للمستفيدات ، وتابعت شرحًا موسعًا عن عدد من نماذج المشاريع التي دعمها الصندوق وحققت نجاحاتها وتعرفت على عدد من المشاريع الجديدة التي تبناها الصندوق من مشاريع صغيرة ومتوسطة للسيدات .

و أكد الدكتور الأنصاري أن هذه الزيارة تأتي في سياق تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تسعى إليها الجامعة والمؤسسة مثمنا الدور الكبير إلى جانب الدعم السخي الذي تتلقاه الجامعة والمؤسسة من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز والذي يسعى لأن تكون الجامعة والمؤسسة مؤسستين متميزتين لخدمة التنمية الانسانية في مجالاتها المختلفة.

_______ 1

_______ 3

_______  1

_______ 2_1

_______ 3_1

_______ 4


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية