محمد بن ناصر يتفقد جناح جامعة “جازان” في “مهرجان العسل”

محمد بن ناصر يتفقد جناح جامعة “جازان” في “مهرجان العسل”

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
765
0
طباعة
٤

  ......       

تفقد الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، السبت، الجناح الذي تقيمه جامعة “جازان” بمقر معرض “مهرجان جازان الأول للعسل”، وكان في استقباله وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسن بن حجاب الحازمي وعدد من عمداء الكليات والمشرفين على الجناح.

واطلع الأمير على ما تقدمه الجامعة في هذا المجال من أبحاث ودراسات متخصصة، من شأنها دعم وتنمية هذا المجال بما يتوفر لها من خبرات أكاديمية وبحثية وعلمية وكوادر متخصصة.

كما تعرف من الحازمي على برنامج الجامعة العملي وما ستقدمه من ندوات ومحاضرات علمية عن العسل وطرق تربية النحل وأهم الأمراض التي تصيبه وآليات الوقاية منه.

وشاهد أمير جازان معروضات الجامعة المتمثلة في الكتيبات والملصقات والمنشورات التي تحمل مضامين علمية ومعلومات قيمة تتعلق بتربية النحل وإنتاج العسل، مبدياً إعجابه بالجناح ومحتوياته العلمية.

من جانبه، أكد المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الجامعي بالجامعة الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي، أن “جامعة جازان حريصة على المشاركة بفاعلية في مهرجان العسل، بتقديم العديد من المحاضرات العلمية المتخصصة التي يلقيها خبراء من أعضاء هيئة التدريس في قسم الأحياء بكلية العلوم، وتتضمن العديد من المحاور التي تصب في المحافظة على تربية النحل واستخدامات العسل وفوائده والسبل العلمية للحفاظ على النحل في بيئة إنتاجية أمثل، إضافة للعديد من الأنشطة الطلابية والمسرحيات الهادفة، انطلاقاً من رؤيتها لأهمية هذا الحدث وتجسيداً لدورها وإسهاماتها في خدمة المجتمع”.

وقال النعمي إن الجامعة “تشارك بجناح متكامل يضم ملصقات تعريفية بالنحل والعسل بالإضافة لكتيبات علمية تتضمن ما أفرزته مراكز الجامعة البحثية في هذا المجال، إلى جانب عرض بعض المنجزات العلمية المتميزة”.

٥

٦

٧

٨

مهرجان العسل

٣

٢

١


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك