مدرسة “دار الفتاة” تنفذ مبادرة المجلس الاستشاري الطلابي

مدرسة “دار الفتاة” تنفذ مبادرة المجلس الاستشاري الطلابي

الساعة 4:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
800
0
طباعة
unnamed

  ......       

نفذت مدرسة “دار الفتاة” بمجمع “نورين”، التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بالرياض، الثلاثاء الماضي، مبادرة (المجلس الاستشاري الطلابي).
والمجلس الاستشاري يضم في عضويته عدداً من طالبات المدرسة، ويهتم باقتراح الموضوعات المرتبطة بهنّ داخل المدرسة، وعرضها ومناقشتها مع إدارة المدرسة، وتقديم وجهات نظر الطالبات المرتبطة بصنع القرار، إضافة إلى الإسهام الفاعل في تنفيذ القرارات لجميع الأعمال والموضوعات والأنشطة الخاصة بالطالبات.

بدورها، قالت مديرة المدرسة منيرة بنت عبدالله السلمان، إنه تم التخطيط والإعداد جيداً لهذه المبادرة، كما تم الاطلاع على عدد من التجارب المنفذة في العديد من الجامعات والكليات الأكاديمية، وكُتبت لهذه المبادرة لائحة تنظيمية حتى تسهم في نجاحها واستمرارها.

وأوضحت السلمان أن فكرة مبادرة المجلس الاستشاري الطلابي، انبثقت من إدارة المدرسة بهدف تحقيق التواصل البنّاء بين إدارة المدرسة وطالباتها، وإيصال صوت الطالبات لمراكز اتخاذ القرار في المدرسة، عوضاً عن ترسيخ مبدأ الشعور بالمسؤولية لدى الطالبات وتحمل الأمانة تجاه المدرسة ومنسوباتها، و تقديم المشورة لإدارة المدرسة ومنسوباتها بما يخدم مصلحة الطالبة والمدرسة.
يشار إلى أن هذه المبادرة نفذت لأول مرة على مستوى المدارس النسائية، و شهدت تنافساً و تفاعلاً طيبا من طالبات المدرسة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. قمة المنامة: ربط دول المجلس بشبكة التواصل والنقل

المواطن – المنامة  أكد الأمين العام لمجلس التعاون