مدير جامعة الملك فيصل يفتتح معرض الخط العربي بكلية الآداب

مدير جامعة الملك فيصل يفتتح معرض الخط العربي بكلية الآداب

الساعة 8:45 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1205
0
طباعة
مدير جامعة الملك فيصل يفتح

  ......       

اعتبر مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي المظاهر الاحتفالية باللغة العربية التي عمت الجامعة خلال الأيام القليلة الماضية تأتي تأصيلاً للغتنا العربية الجديرة بالتأصيل والاحتفاء على الدوام، وهو الأمر الذي عكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة في هذا الجانب وعلى وجه الخصوص بكلية الآداب التي تعد محضن اللغة والفكر والأدب والدراسات الاسلامية.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الخط العربي بقاعة الواحة بكلية الآداب يوم أمس بحضور وكيل الجامعة الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ووكيل الشؤون الأكاديمية المكلف الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ظافر بن عبدالله الشهري والمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي والمشرف على إدارة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي، ونائب رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور خالد بن قاسم الجريان ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وعبر الساعاتي عن اعتزاز الجامعة بشراكاتها المجتمعية النوعية، مشيراً إلى التعاون المثمر مع نادي الأحساء الأدبي في هذا الإطار، مبدياً إعجابه الشديد باختيار موضوع الخط العربي الذي يكرس اللغة العربية في الوجدان والذاكرة بطريقة فنية إبداعية رائدة، مثنياً على حسن التنظيم لهذه الفعاليات المصاحبة، موجهاً شكره وتقديره للقائمين عليها.

وتجول مدير الجامعة والوفد المرافق داخل المعرض ووقف طويلاً أمام هذه الأعمال الإبداعية لطلبة الجامعة والتي تبرز ببراعة متناهية جماليات الحرف العربي.

بعد ذلك ألقى عميد كلية الآداب كلمة رحب فيها بمدير الجامعة والحضور من منسوبي الجامعة ونادي الأحساء الأدبي، مؤكداً بإزدهار العلاقة ما بين الجامعة والنادي الأدبي وانسجامها مما يحقق قدراً كبيراً من الأهداف المشتركة التي تصب في خدمة مجتمعنا بوطننا الغالي في مجالات الأدب والفكر والثقافة، مضيفاً أن فعالية الاحتفاء باللغة العربية قد فعّلت في أقسام الطالبات بأنشطة مماثلة وبزخم رائع .

وقد تخلل الاحتفالية قصيدة بعنوان ( لغتي الأصيلة ) ألقاها عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور شهير أحمد دكروري، وعروض حية للخط العربي قدمها طالب الدراسات العليا الأستاذ راشد بن خليفة الرحيمان .


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية