مستشار رئيس الهيئات: إخلاص النية لله من أعظم مهام رجل الحسبة

مستشار رئيس الهيئات: إخلاص النية لله من أعظم مهام رجل الحسبة

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
850
1
طباعة
1

  ......       

قال مستشار الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف وعميد كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل إن الدور المهم الذي يقوم به رجل الحسبة في عمله هو إخلاص النية لله -سبحانه وتعالى- واستشعاره بالمسؤولية الملقاة على عاتقة التي حُمل بها من الله -سبحانه وتعالى- ، ثم من ولاة أمر هذه البلاد المباركة التي تشهد تلاحماً ولله الحمد في ظل قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –يحفظه الله- وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.
وأشار الصامل، خلال تقديمه لدورة “عضو الهيئة ودوره في تعزيز الأمن الفكري لدى المجتمع” والتي انطلقت اليوم بالقاعة الرئيسة بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة جازان، إلى أن تعظيم العلوم الشرعية التي هي من أساس حياة المسلم، ولنا في رسول الله أسوة حسنة في تعظيمها”.
وبين الصامل، خلال حديثه عن “تعظيم النصوص الشرعية عموماً، وأحاديث السمع والطاعة خصوصاً” أهمية واجب السمع والطاعة لولي الأمر، مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم “من مات وليس في رقبته بيعة مات مِيتة الجاهلية”.

وأوضح المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بجازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي، أن الدورة خصصت لمنسوبي الجهاز والتي يقدمها نخبة من المتخصصين، والذين لهم دورهم البارز في مثل هذه البرامج التي تهتم بالأمن الفكري. وشارك في هذه الدورة أربعون مشاركاً من رؤساء الهيئات والمراكز والأعضاء الميدانيين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين