مشاكل الصحة المزمنة بانتظار معادلة “الكيميائي” آل هيازع لحلها

مشاكل الصحة المزمنة بانتظار معادلة “الكيميائي” آل هيازع لحلها

الساعة 9:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
780
2
طباعة
الدكتور محمد آل هيازع

  ......       

يترقب الخبراء والمهتمون بالشأن الصحي الإجراءات التي سيتخذها الدكتور محمد آل هيازع، الحاصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء والذي تم تعيينه أمس الاثنين، وزيراً للصحة ليخلف الوزير المكلف سابقاً عادل فقيه، حاملاً واحدة من أهم الحقائب الخدمية في المملكة.
وتأتي على رأس الملفات التي تواجه وزير الصحة الجديد ما يتعلق بفيروس “كورونا”، الذي تعتبره المملكة خطراً كبيراً، والآمال معقودة على “آل هيازع” لقيادة الوزارة لاحتواء المرض الذي أصاب 818 شخصاً في المملكة.
ومن الملفات الشائكة، والمتوقع أن تكون على رأس أولويات الوزير الجديد، ما يتعلق بتعيين حملة الدبلومات الصحية، إضافة إلى مطالب المعينين منهم بأن يعيد لهم “آل هيازع” ما أسموه بحقوقهم المسلوبة كحق احتساب العام التدريبي لهم خدمةً تضاف إلى المستوى الوظيفي للمتدرب، وكذلك البدلات الفنية كحافز الفنيين.
واعتبر عدد من مغردي “تويتر” أن إعادة الرعاية الصحية الأولية إلى مكانها الطبيعي، هي واحدة من أعظم المهام المنوط بالوزير الجديد إنجازها، مطالبينه بالقضاء على الروتين الذي تتبعه العديد من مستشفيات المملكة، دون مراعاة لأهمية المجال الذي يعملون فيه، حتى إن بعض المرضى يحتاجون إلى 3 أشهر للحصول على موعد لدخول أحد المستشفيات‏ وهو ما يزيد من مصاعب الصحة السعودية، ومن الملفات الساخنة كذلك المشاريع المعلقة في وزارة الصحة والتي تحتاج إلى إنجاز سريع.


قد يعجبك ايضاً

الصحة المصرية: 25 قتيلاً و31 مصاباً بتفجير الكاتدرائية حتى الآن

المواطن – القاهرة أكد الدكتور أحمد عماد الدين