مصفاة أرامكو تكمل انشاء أهم وحدات إزالة الكبريت

مصفاة أرامكو تكمل انشاء أهم وحدات إزالة الكبريت

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فياقتصاد
1415
0
طباعة
ارامكو

  ......       

احتفت شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة “سامرف” في ينبع باكتمال إنشاء أهم وحدات إزالة الكبريت التابعة لمشروعها لإنتاج الوقود النقي بما في ذلك وحدة المعالجة الجديدة، مما سيمكنها من خفض نسبة الكبريت في منتجي البنزين والديزل لأدنى درجة .
ويتزامن هذا الإنجاز الذي تم الاحتفاء به, بحضور محافظ ينبع مساعد بن يحي السليم, وعدد من مسؤولي الهيئة الملكية في ينبع, مع احتفال الشركة بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تشغيلها، الشيء الذي يجسد الشراكة القوية بين أرامكو السعودية وإكسون موبيل, ويبرهن على التعاون المثمر بينهما والمساعي المستمرة للإيفاء باحتياجات الطاقة لدعم الاقتصاد والنمو في المملكة .
ويعد هذا المشروع الأضخم منذ تأسيس الشركة, حيث سيمكنها من خفض محتوى الكبريت في منتجي البنزين والديزل بنسبة تزيد عن 98%, أي بواقع 10 أجزاء من المليون، مما يجعل “سامرف” مصفاة رائدة في خفض انبعاث الغازات الضارة والملوثات .
وأوضح الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح، أن الهدف من هذه الشراكة هو الاستفادة من التقنيات والأفكار المبتكرة من كلتا الشركتين, مؤكداً أن “سامرف” ستظل بإذن الله مصفاة رائدة في الشرق الأوسط وستواصل سعيها لتعزيز مكانتها العالمية في المستقبل، وهي خير دليل على الدور الكبير والمستمر الذي تؤديه المملكة في تأمين الطاقة لأهم المناطق في العالم .
من جانبه أفاد النائب الأعلى لرئيس شركة إكسون موبيل دارين وودز, أن المساعي ستتواصل بغية الاستفادة من أحدث التقنيات لتوفير منتجات ذات مستوى عالمي من الجودة تسهم في تحسين الوقود من حيث الكفاءة والجودة, لافتاً إلى أن مشروع الوقود النقي الذي تم تشغيله بنجاح مؤخراً، يدل على مدى تطور مصفاة “سامرف” وجاهزيتها للإيفاء باحتياجات الأسواق العالمية من الطاقة .
بدوره تحدث الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بشركة “سامرف” المهندس محمد آل نغاش، عن مساهمة الشركة في تعزيز الموقع التنافسي العالمي للمملكة بتوفير منتجات وقود ذات مستوى عالمي من الجودة, مع خلق فرص عمل جديدة, والحرص الدائم على تحسين وحماية البيئة .


قد يعجبك ايضاً

إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت

حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف