مفتي المملكة يحذر من جماعات متطرفة هدفها تفريق المسلمين

الأربعاء ٣ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٤:٥٦ مساءً
مفتي المملكة يحذر من جماعات متطرفة هدفها تفريق المسلمين

حذر المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، من الجماعات التي تتسمّى بالإسلام ومنهجها بعيد عنه، حاثا على عدم الخوض فيما تثيره بعض القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت من شُبَهات حول ذلك، ومشدداً على الالتزام بالمنهج الوسطي وإتباع السلف، وأخذ المنهج الصحيح من علماء الأمة المعروفين.

جاء ذلك خلال لقائه أمس منسوبي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من أعضاء هيئة تدريس، وموظفين، وطلاب, بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، ضمن برنامج زيارة سماحته للجامعة، التي شهد خلالها إطلاق أعمال كرسيّ” الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ للخريجين .
وقال سماحته في كلمته التي وجهها لطلاب الجامعة الإسلامية : إن هذه الجامعة أُسِّست على منهج الوسطية، وتنشر العلم والمعرفة، وجمعت العالم الإسلامي فأصبحوا إخواناً، وأحذروا من الخمول عن طاعة الله سبحانه وتعالى وتقواه، والخمول في طلب العلم , وابتعدوا عن الجهل والباطل خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن التي ابتُلي بها كثير من المسلمين، بسبب دعاة السوء والضلال، وأعملوا على نشر الخير وتصحيح العقيدة ونشرها.
وأوضح سماحته في معرض رده على سؤال حول الجماعات المنحرفة التي تتسمى بالإسلام ولا تنتهج نهجه : أن هذه الجماعات فرقت المسلمين, مستشهدًا بقوله تعالى : (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء)، مؤكدا أن منهج هذه الجماعات ليس فيه جمع الكلمة.
من جهته عبر مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبد الرحم السند , عن اعتزاز منسوبي الجامعة بحضور سماحة مفتي عام المملكة إلى الجامعة والالتقاء بهم .
وقال معاليه : ” إننا اليوم في أمسّ الحاجة إلى ربط الشباب وطلاب العلم بالعلماء الصادقين الناصحين، لكي نُقدم في هذه الجامعة النموذج الأمثل لذلك الترابط بحضور سماحة المفتي ” .