“مهرجان البن الـ2” يبرز المقومات الزراعية والسياحية بجازان

“مهرجان البن الـ2” يبرز المقومات الزراعية والسياحية بجازان

الساعة 1:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
620
0
طباعة
امير جازان محمد بن ناصرaa

  ......       

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، يوم الجمعة المقبل، فعاليات “مهرجان البن الثاني” بمنطقة جازان، الذي تستضيفه محافظة الدائر بني مالك، على مدى أسبوع بموقع القرحان في المحافظة.

وأوضح محافظ الدائر بني مالك رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان محمد بن هادي الشمراني، أن المهرجان يهدف للتعريف بما تزخر به المحافظات الجبلية بمنطقة جازان من مقومات زراعية وسياحية كمنتج البن الذي يعد المكون الأساس للقهوة العربية الأصيلة، وما تشتهر به مرتفعات منطقة جازان في محافظات بني مالك وفيفا والريث والعارضة ومراكز جبال الحشر وقيس والعبادل والقهر وغيرها من المواقع بالقطاع الجبلي من إمكانات سياحية متميزة.

وأشار “الشمراني”، إلى أن المهرجان في نسخته الثانية يأتي تتويجاً لنجاحه الأول في العام الماضي، وما حققه المهرجان من دعم لزراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة للبن عالمياً، حيث يوجد بالمنطقة أكثر من 70 ألف شجرة “بن”، ويبلغ عدد المزارعين الذين يحترفون زراعة البن نحو 700 مزارع.

وأفاد “الشهراني”، أن المهرجان يعد منفذاً مهماً لبيع منتجات البن والتعريف بهذا المنتج والاهتمام بزراعته سعياً لتلبية حاجة السوق المحلي مستقبلاً وخلق فرص وظيفية للشباب بالمحافظات الجبلية، مؤكداً أن العمل يجري حالياً لإكمال الاستعدادات النهائية لإطلاق المهرجان بصورة متكاملة، عاداً زراعة البن واحدة من المقومات السياحية بالمحافظات الجبلية التي تمتلك طبيعة سياحية متميزة تؤهلها لتكون مقصداً سياحياً مهماً على المستوى المحلي والإقليمي.

ودعا “الشمراني” الجميع لزيارة المهرجان والتعرف على ما تزخر به محافظة بني مالك من مقومات طبيعية وسياحية وما يشتمل عليه المهرجان من فعاليات وبرامج متنوعة.


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن