موظفون لـ” الشورى”: زيادة الرواتب وإقرار التأمين الصحي أولاً

موظفون لـ” الشورى”: زيادة الرواتب وإقرار التأمين الصحي أولاً

الساعة 1:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2490
6
طباعة
مجلس الشورى 21

  ......       

استغرب متابعون ما تردد عن توجه مجلس الشورى لزيادة ساعة واحدة إلى الدوام الرسمي للجهات الحكومية التي تضم 1.219 مليون موظف، وطالبوا أولا بزيادة الرواتب، وإقرار التأمين الصحي للموظفين، معتبرين أنه حال اتخذ هذا القرار فلن يؤثر بالإيجاب على زيادة الإنتاجية طالما ظلت البيروقراطية على حالها، وفقا لتعبيرهم.
وكتبت “مشاعل مشاعل الرشيد”:من باب أولى دراسة زيادة الرواتب ، و توفير تأمين طبي لموظفي الحكومة .. الواجبات تتجاوز الحقوق !”. وشاركتها “أماني” الرأي بالمطالبة أولا بتوفير بيئة عمل مناسبة، وإقرار حوافز.
وقال”محمد الردادي”: ما الفائدة من زيادة ساعات العمل والبيروقراطية مستأصلة في العمل الحكومي الانتاجية أهم من الوقت” وعلق”حسام الزهراني”:في القطاع الحكومي لساعة وحدة مابيعطي نتيجة اصلاً الموظف اغلب وقته في الخارج انا اقول زيادة رواتبهم او تأمين طبي لهم”.
الأولى إذن والأجدر بالدراسة كما يراه”عادل الغامدي” هو التأمين الطبي وإضافة البدلات والعلاوات للراتب التقاعدي وزيادة الرواتب”. وقالت” اللوتس”:أياً كان القطاع المقصود “تعليمي _حكومي بشتى مجالاته” لايمكن أن يحدث إنجاز دون مقابل راتب، تأمين، تعويض، بدل….الخ”.
“محمد العصيمي” طالب” بمراجعة سلم الرواتب في مقابل التضخم أولاً وبعدين فكروا بزيادة ساعات العمل” وكتبت” آيمار”:شوفوا لهم اشياء تحفزهم على الانتاج والعمل بكفاءة وليس زيادة ساعة دوام وتزيدون الهم همين !”.
وتندرت “أروى”قائلة:”نطلع من البيت قبل بساعة من الدوام ونرجع بعد بساعة كل هذا عشان الزحمة ويزيدونها ساعة نسكن في الدوام احسن!”. وشارك”محمد الغامدي” بالقول:”والرواتب مافيه زيادة طيب بس كذا تعب زايد ومافي مقابل ؟ يالله مو مشكلة في الجنة”. كذلك قال”عبد الله الناصر”:المضحك ان اللي يدرس زيادة الدوام للموظفين مجلس ما يداوم اعضائه إلا يوم بالأسبوع”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك