هنا.. الأرقام النهائية للمستفيدين من الدعم السكني لوزارة الإسكان

هنا.. الأرقام النهائية للمستفيدين من الدعم السكني لوزارة الإسكان

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
7
طباعة
شقق وزارة الاسكان السعوديه 2014

  ......       

كشفت وزارة الإسكان، عن الرقم النهائي لمستحقي الدعم السكني بعد قبول طلبات اعتراض المتقدمين على بوابة “إسكان”، حيث وصل إجمالي عدد المتقدمين لبوابة إسكان في بداية التقديم إلى 960397 متقدما قبل فتح باب الاعتراض، وأصبح العدد الإجمالي بعد قبول الاعتراضات 754570 مستحقا في كافة مناطق المملكة.

وقال وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي: إن هذا الرقم الذي وصلت إليه الوزارة ثمرة جهد فريق متكامل عمل طوال الفترة الماضية على إعطاء الأولوية للمستحقين وفق النقاط المعتمدة من قبل الوزارة، والتي تم الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام المختلفة، مبينا أن الآلية المتبعة في قبول جميع المتقدمين فيها شفافية واضحة تخدم المتقدم، إضافة إلى مقدم الخدمة، ممثلا في الفريق المتكامل داخل وزارة الإسكان.

وقدم الوزير، شكره وتقديره للدعم اللا محدود الذي تجده وزارة الإسكان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز على ما يقدمونه من دعم لخدمة المواطن في كافة ما يحتاج إليه.

إلى ذلك جاءت منطقة مكة المكرمة أعلى نسبة في عدد المستحقين للدعم السكني، الذي بلغ 195658، تلتها الرياض 153932، وكانت أقل مناطق المملكة في عدد مستحقي الدعم منطقة الحدود الشمالية بـ5748 متقدما.

وكانت أبرز اعتراضات المتقدمين في من كانوا يحتاجون إلى تحديث بياناتهم لدى الأحوال المدنية، مثل المطلقات اللاتي لا يوجد لهن إثبات واقعة زواج أو طلاق أو لا يملكن تاريخا معينا لحالتهن، وكذلك الأرامل اللاتي لا يملكن واقعة الوفاة، أو عدم إضافة الأبناء، أو من باسمه عداد كهرباء على مسكن غير مناسب، إضافة إلى المتقدمين الذين تواجدوا خارج المملكة لأكثر من 90 يوما، وعدد ممن يملك صك أرض ثم انتقلت ملكية هذه الأرض إلى غيره قبل خمس سنوات، حيث طلبت الوزارة من كل تلك الفئات وغيرها استكمال اعتراضاتهم، حتى يتسنى لها قبولها ووضعهم في قوائم الانتظار الخاصة بوزارة الإسكان في المناطق التي يسكنون فيها.

وأعربت الوزارة عن حرصها من خلال هذه الضوابط على إعطاء المستحق من يستحق الدعم، وفق أعلى درجات الشفافية، إضافة إلى عدم إجبار أي معترض على زيارة الوزارة مع الاكتفاء بتقديم الاعتراضات بكافة أشكالها عبر أيقونة خاصة في بوابة إسكان.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة