ولي العهد يكرّم الفائزين بجائزة الملك خالد.. الثلاثاء المقبل

ولي العهد يكرّم الفائزين بجائزة الملك خالد.. الثلاثاء المقبل

الساعة 11:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1630
0
طباعة
سلمان

  ......       

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تعقد مؤسسة الملك خالد الخيرية حفلها السنوي لتكريم الفائزين بجائزة الملك خالد، حيث سيقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتكريم الفائزين بالجائزة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.
ورفع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد- أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايته الكريمة لهذا الحفل.
وأعرب أمير عسير، عن سعادته بتشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل الجائزة وعلى دعمه أعمال الخير في كل اتجاه، مؤكداً الحرص الدائم من القيادة الرشيدة على تحفيز كل ما من شأنه ترسيخ المواطنة الإيجابية.
وصرح الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس هيئة الجائزة بهذه المناسبة: “إنّ ما تلقاه المنظمات غير الربحية من لدن خادم الحرمين إنما يؤكد دورها الذي نصّت عليه أهداف وسياسات خطة التنمية العاشرة التي تهدف إلى تطوير كفاءة الخدمات الاجتماعية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وتيسير الوصول إليها، وتسعى إلى دعم الأعمال التطوعية والخيرية، وتجويد أدائها؛ لزيادة إسهامها في التنمية الاجتماعية”.
كما أوضح أمير عسير، أن خطط التنمية جعلت القطاع غير الربحي شريكاً في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة، وأطلقت عليه القطاع الثالث ليكون مرادفاً للقطاعين الحكومي والخاص، كما دعت إلى وضع البيئة التشريعية والتنظيمية التي تنظم عمل القطاع غير الربحي والخيري وتشجع نموه.
يذكر أن جائزة الملك خالد التي تُمنح سنوياً تضم ثلاثة فروع هي “شركاء التنمية” و”التميّز للمنظمات غير الربحية” و”التنافسية المسؤولة”، وقد ذهبت هذا العام لثلاثة أفراد و6 جهات غير ربحية وتجارية، على النحو الآتي: جائزة الملك خالد لشركاء التنمية التي تمنح لأصحاب المبادرات التي قام بها أفراد أو مجموعات من المواطنين من جميع أنحاء المملكة، وساهمت بشكل إيجابي في مواجهة تحديات اجتماعية واقتصادية في المجتمع السعودي؛ فازت بها مبادرات “أحضان” و”مركز إبداع المرأة السعودية” و”العمارة الحيوية”.
كما فازت بجائزة الملك خالد للتميز للمنظمات غير الربحية التي تُمنح للمنظمات غير الربحية الوطنية ذات الأداء المتميز في الممارسات الإدارية والمسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية؛ جمعية النهضة النسائية الخيرية، والجمعية الفيصلية الخيرية النسوية، وجمعية صوت متلازمة داون، على التوالي.
أما جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة التي تُمنح للمنشآت الأعلى تصنيفاً في “المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة”، فقد جاءت من نصيب ثلاث منشآت هي الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (نابتت)، شركة بن زقر يونيليفر المحدودة، والبنك السعودي للاستثمار.

امير عسير 3


قد يعجبك ايضاً

رسمياً.. إطلاق التصاميم الجديدة للعملة الورقية والمعدنية الثلاثاء المقبل

المواطن – الرياض يترقب أن تعلن مؤسسة النقد