بالفيديو.. ” يا هلا” يهاجم الشؤون الاجتماعية بسبب فقيرة تعيش بين النفايات

بالفيديو.. ” يا هلا” يهاجم الشؤون الاجتماعية بسبب فقيرة تعيش بين النفايات

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2350
3
طباعة
ASDFGHJK

  ......       

تواصلت ردود الفعل حول التقرير الذي نشرته “المواطن” عن سيدة فقيرة تعيش بين النفايات، وناقش برنامج ” ياهلا” الذي يقدمه الزميل علي العلياني عن حالة السيدة مشيدا بدور “المواطن” وعن مراسل الصحيفة الزميل محمد السواط في إلقاء الضوء على القضايا الشائكة في المجتمع.

وعلق مدير الشؤون الاجتماعية بمكة على حالة المسنة التي تعيش بين النفايات، خلال البرنامج، قائلا : أرسلنا فريقا للأخت زينب لكنها رفضت أن تصحبهم لدار الرعاية، لافتا إلى أن المسنة زينب مضطربة نفسيا، مؤكدا أنه عندما تتحسن حالتها فسيتم نقلها إلى أحد دور الرعاية.

من جهته، قال على العلياني مخاطبًا مدير الشؤون الاجتماعية بمكة: “أين دوركم؟ لو تركتم كل مريض نفسي لا يريد الذهاب معكم بالشارع ما عدتم وزارة! ”

وأضاف الكاتب عبده خال، خلال استضافته في البرنامج، قائلا : “رد مسئول الشؤون الاجتماعية صادم! واكتفاء الوزارة بالمراسلات، وترك المسنّة زينب بالشارع لمدة 9 أشهر مشكلة كبيرة “. وتابع عبده خال: “مشكلة المسنة زينب مرتبطة بثلاث دوائر كلها مقصرة، هي: الأسرة والمجتمع والمؤسسات الاجتماعية المعنية”.

وأكد عبده خال أن اكتفاء الناس بمشاهدة فيديوهات المسنة زينب دون أن يحاول أحد التكفل بها حتى الآن يعبر عن خلل في المجتمع، متابعا : أي مسؤول هذا الذي لا يجد حرجًا في الجلوس على كرسيه لمدة 9 شهور وهو يعلم أن حالة مثل “زينب” بين القمامة؟ معتبرا أن المؤسسات الاجتماعية وصلت لمرحلة “الاعتياد” مع حالة من هم مثل المسنة المشردة زينب لذلك لا تتفاعل معها بشكل لائق .
وكانت “المواطن” قد تلقت العديد من الاتصالات من راغبين في معاونة المسنة زينب إلا أنه إلى الآن لم يتغير شيء في حالها حتي أعداد هذا الخبر وأنها لازالت في مكانها.

 

DFGH


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟