يد الإهمال تطول منتزه “سيسد” بالطائف ويتحول لـ”مرتاع الأشباح”

يد الإهمال تطول منتزه “سيسد” بالطائف ويتحول لـ”مرتاع الأشباح”

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9720
0
طباعة
منتزه سيسد الوطني بمدينة الطائف

  ......       

لم يرَ منتزه “سيسد” الوطني بمدينة الطائف، النور منذ افتتاحه في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- قبل 16 عاماً، حيث عرف اسم المنتزه عند الأهالي بـ”مرتاع الأشباح”، حيث تتجول فيه الكلاب السائبة والأفاعي والعقارب السامة التي تتربص بالمتنزهين القلائل أثناء رحلة الاستجمام بين أشجار متهالكة وصخور وعرة.

واعتمد الأهالي على هجر هذا المنتزه وتركوه خالياً بسبب فقدان الخدمات بشكل كامل وعدم وجود المسطحات الخضراء بالإضافة إلى ألعاب الأطفال والتي تعد على أصابع اليد الواحدة، دون أي التفات له من قبل المسؤولين والمهتمين بالشأن الخاص بمحافظة الطائف خصوصاً أن المنتزه يتمتع بمساحة كبيرة جداً، فضلاً عن توسطه لمنطقة جبلية مرتفعة.

وألتقت “المواطن” كلا من عبدالله الزهراني وعبدالمجيد الهذلي وسعود البقمي، من المتنزهين القلائل الذين أبدوا تضجرهم من حالة المنتزه التي يرثى لها خصوصاً أنه أول المنتزهات الضخمة والكبيرة في محافظة الطائف، قائلين: “على الجهات المعنية والمختصة الالتفات لمثل هذه المنتزهات التي تنعش مدينة الطائف، حيث إن منتزه سيسد قد شاخ في عمره وأهملته أيدي المسؤولين والمهتمين”.

مشيرين إلى أن منتزه “سيسد” أصبح الآن خالياً من الزوار والأهالي وفقد أبسط المقومات المهمة كدورات المياه القليلة وألعاب الأطفال والمسطحات الخضراء، بل أصبح يطلق عليه اسم منتزه الأشباح لمناظره البشعة وأشجاره التي تقشعر منها الأبدان!.

وطالب المتنزهين، أمير منطقة مكة المكرمة بفتح ملف تحقيق عاجل للمهملين خصوصاً أن المملكة العربية السعودية سخية في دعمها المتواصل وميزانياتها الضخمة لجميع الوزارات الحكومية لتطوير البنى التحتية لمقارعة العالم الأول. ​


قد يعجبك ايضاً

القبض على ثلاثيني قتل مواطناً في طريف بطلق ناري

المواطن – شريف النشمي – طريف توفي مواطن