‏اليوم تنطلق اول أيام البوكسينج داي : “تشلسي” في مواجهه “ويست هام”

‏اليوم تنطلق اول أيام البوكسينج داي : “تشلسي” في مواجهه “ويست هام”

الساعة 4:23 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
800
0
طباعة
timthumb

  ......       

تنطلق اليوم الجولة 18 من البريميرليج في أول أيام البوكسينج داي وهذه الفترة تتوقف فيها أغلب الدوريات الاوروبيه مثل الليغا و الكالتشيو و البونديسليجا , لكن في إنجلترا الوضع يختلف تماماً , حيث تعتبر من أهم التقاليد الانجليز في كرة القدم لعب مباريات في الدوري خلال هذه الفترة .
وتعتبر فترة البوكسينج داي في إنجلترا أكثر فترة تشهد متعة و إثارة في البريميرليج وتعتبر أسوء فترة للاعبين و المدربين بسبب التعب و الارهاق .
و ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هذا التقليد يعود لـ عام 1860 وليس كما يشاع أنه عُرف عندما تأسس الدوري الانجليزي بالمسمى الجديد مطلع تسعينات .
وكانت أول مباراة في البوكسينج داي جمعت بين شيفيلد وهالام وأقيمت تحت قوانين شيفيلد , حيث يسمح بعض من لاعبي شلفيد بإلتقاط الكرة بأيديهم .
وسيلعب كل فريق 3 مباريات خلال 6 أيام في فترة البوكسينج داي و قد طلب المدربين في السابق التوقف في هذه الفترة ولكن تم الرفض من قبل الاتحاد الانجليزي .

وتلعب اول مباريات البوكسينج داي عندما يحل ويست هام ضيفا على متصدر الدوري تشلسي في ملعب ستامفورد بريدج في تمام الساعة ٣:٤٥ ، ويواجه ويست بروميتش وصيف الدوري مانشستر سيتي في ملعب ذا هاوثورنس في تمام الساعة ٦:٠٠ , ويسعى مانشستر يونايتد في استعادة نغمة الانتصارات عندما يواجهه نيوكاسل يونايتد في ملعب أولد ترافورد في تمام الساعة 6:00 , ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز عندما يحل ضيفا على بيرنلي في ملعب تيرف مورف في تمام الساعة 6:00 , ويسعى ارسنال لتحقيق الانتصارعندما يواجهه كوينز بارك رينجرز في ملعب الامارات في تمام الساعة 8:30 , ويحل توتنهام ضيفا على ليستر سيتي في ملعب كينغ باور في تمام الساعة 6:00 , ويلعب ساوثامبتون مع كريستال بالاس على ملعب سيلهرست بارك في تمام الساعة 6:00 , ويلعب ايفرتون مع ضيفه ستوك سيتي على ملعب جوديسون بارك في تمام الساعة 6:00 , ويلعب سندلاند مع هال سيتي في ملعب أوف لايت في تمام الساعة 6:00 , ويواجهه سوانزي سيتي منافسه أستون فيلا على ملعب ليبرتي في تمام الساعة 6:00.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير