3 بنوك تقدم خدمة “السحب الطارئ” بدون بطاقات مصرفية

3 بنوك تقدم خدمة “السحب الطارئ” بدون بطاقات مصرفية

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2220
0
طباعة
صراف آلي

  ......       

ارتفع عدد البنوك والمصارف التي بدأت بالتطبيق الرسمي للخدمة الجديدة الخاصة بعمليات السحب النقدي دون البطاقات المصرفية من أجهزة الصرافات الآلية، من بنكين إلى ثلاثة بنوك ممثلة ببنوك الإنماء والأهلي والسعودي للاستثمار، وفقاً لصحيفة “الرياض”.
وتهدف البنوك والمصارف في المملكة من إطلاق عمليات السحب النقدي دون البطاقات المصرفية من أجهزة الصرافات الآلية المنتشرة في المملكة بهدف تمتع عملائها، لمرّات محدودة، من خدمة سحب الأموال من صرّافات البنوك التي يتعاملون معها دون الحاجة لاستخدام بطاقات الصرف الآلي تقديراً لظروف معينة.
وأوضح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية طلعت حافظ، أن الخدمة الجديدة ستعمم مستقبلاً بكافة المصارف، وفقاً لاشتراطات معينة من أهمها أن لا يتجاوز مبلغ السحب مبلغ الألف ريال وبحد أعلى ثلاثة عمليات شهرية.
ووفقاً للأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية، فإن هذه الخدمة الجديدة تمكن عملاء البنوك من السحب النقدي بدون بطاقة الصرف الآلي في حالات الطوارئ وضياع بطاقة الصرف الآلي للعميل عن طريق أرقام معينة وسرية، كما أن التجربة سيتم تعميمها لكافة البنوك الفترة القادمة بعد تجاوزها للفترة التجريبية خلال الموسمين الماضيين.
وتأتي تنفيذ هذه الخطوة التي تقدمها البنوك السعودية متزامنة مع ما أطلقته بعض البنوك الخليجية مؤخراً بإطلاق خدمة استخدام البطاقة المدنية في المعاملات المالية كأول خدمة جديدة تقدم في الشرق الأوسط، وتتسم الخدمة الجديدة بأعلى معايير الأمان والحماية والحفاظ على سرية معلومات العملاء.


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز