4 دول غير إسلامية تشارك بمسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن للعسكريين

4 دول غير إسلامية تشارك بمسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن للعسكريين

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2650
0
طباعة
العميد عبدالله محمد القرني

  ......       

تشارك 4 دول غير إسلامية في منافسات جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن للعسكريين في دورتها الثامنة والتي تنظمها إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة بناءً على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والتي تقام فعالياتها هذا الأسبوع في فندق الريتزكارلتون بالرياض من بين 26 دولة عربية وإسلامية مشاركة في الجائزة.

وأشار مدير إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة والمشرف العام على الجائزة اللواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعدان إلى أن جائزة الأمير سلطان الدولية في حفظ القرآن الكريم تهدف إلى الإسهام في تأكيد دور المملكة العربية السعودية في مجال خدمة كتاب الله الكريم وتشجيع حفظه وإبراز شخصية القوات المسلحة السعودية والصفات الإيمانية التي نشأت عليها وتشجيع العسكريين من مختلف أقطار العالم الإسلامي وغير الإسلامي على حفظ كتاب الله الكريم وتدبر معانيه وإيجاد جو من التعارف بين العسكريين حول مائدة القرآن الكريم وربطهم به. ولذلك تشارك هذا العام 4 دول غير إسلامية وهي: بريطانيا والكاميرون وأستراليا وهولندا.

وأضاف رئيس لجان الجائزة العميد عبدالله بن محمد القرني أن المسابقة تتكون من أربعة فروع: الأول حفظ القرآن كاملاً وتجويده. والثاني حفظ عشرين جزءاً ترتيلاً وتجويداً. والثالث حفظ عشرة أجزاء ترتيلاً وتجويداً. والرابع خاص بحفظ خمسة أجزاء من القرآن ترتيلاً وتجويداً. وسيتم تكريم أصحاب المراكز الخمسة الأوائل من كل فرع بجوائز نقدية تبلغ 1.2 مليون ريال. والدول المشاركة بالمسابقة هي جمهورية البوسنة والهرسك، وسلطنة عمان، وسلطنة بروناي دار السلام، وجمهورية السودان، ومملكة اتحاد ماليزيا، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية الإندونيسية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، وأستراليا، وجمهورية جيبوتي، والكاميرون، وجمهورية بنجلاديش الشعبية، والمملكة المغربية، وجمهورية السنغال، والجمهورية اليمنية، وجمهورية باكستان الإسلامية، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، وأفغانستان، وهولندا، وجمهورية أوغندا، وجمهورية تشاد.

اللواء محمد عبدالرحمن  السعدان


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يبحث مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني الاستثمار السياحي والتراثي

المواطن –  الرياض التقى صاحب السمو الملكي الأمير