40 فريقاً يتنافسون على بطولة الكرة الشاطئية بجامعة جازان

الثلاثاء ١٦ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
40 فريقاً يتنافسون على بطولة الكرة الشاطئية بجامعة جازان

تستضيف جامعة جازان بطولة كرة الطائرة الشاطئية، التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية خلال الفترة (24-29) من الشهر الجاري، وتستمر لمدة أربعة أيام، وذلك للعام الثاني على التوالي، برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن عبدالله السبتي.

وقال مدير عام البطولة ومستشار الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد بن محمد الفاضل، إن البطولة ستجري بمشاركة 20 جامعة وكلية حكومية وأهلية.

وأشار إلى أن جامعة جازان قامت مشكورة بتجهيز خمسة ملاعب حسب القانون الدولي طوال فعاليات البطولة.

وأوضح الفاضل أن هذه البطولة الشاطئية هي الرابعة التي ينظمها الاتحاد، حيث تشارك بعض الجامعات بفريقين، ما جعل عدد الفرق المشاركة يتجاوز 40 فريقاً، حيث تقام منافسات البطولة في الفترة المسائية.

وأضاف أن القائمين في جامعة “جازان” سخروا كل الإمكانيات والتجهيزات لخدمة الفرق المشاركة واستضافتها، مشيراً إلى سعي الاتحاد من خلال إقامة البطولة للعام الثاني على التوالي، لنشر الرياضة بين الجامعات السعودية، الشيء الذي سيسهم في رفع أداء المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية لكرة الطائرة الشاطئية.

من جانبه، رحب وكيل جامعة “جازان” الدكتور حسن بن حجاب الحازمي بوفود الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المشاركة في البطولة، مبدياً سعادته بتجمع الشباب الجامعي في تظاهرة رياضية في ضيافة جامعة “جازان” وشبابها الذين يسعدون بلقاء إخوتهم ومنافستهم الرياضية الشريفة.

في ذات السياق، أبدى عميد شؤون الطلاب الدكتور محمد بن حمود حبيبي، سعادته بهذا التجمع الرياضي لشباب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في ضيافة جامعة “جازان”.

وأكد حبيبي على جاهزية الجامعة وأبنائها لتقديم كل ما من شأنه إنجاح هذه التظاهرة الرياضية من تسهيلات وخدمات، بما عرف عن هذه الجامعة من قدرة وتميز في تنظيم مثل تلك الفعاليات الكبرى.

الدكتور أحمد بن محمد  مستشار الاتحاد الرياضي للجامهات السعوديةالفاضل مدير

بطولة الكرة الشاطئية (1)