القتل تعزيراً لـ”سعودي” فعَل الفاحشة بإحدى محارمه بمحايل عسير

الثلاثاء ٢٧ يناير ٢٠١٥ الساعة ١:٠٢ مساءً
القتل تعزيراً لـ”سعودي” فعَل الفاحشة بإحدى محارمه بمحايل عسير

نفَّذت وزارةُ الداخلية –اليوم- حكمَ القتل تعزيراً في أحد الجناة، “سعودي الجنسية”، عقب فعله فاحشة الزنا بإحدى محارمه، بمحافظة محايل بمنطقة عسير.
وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم، وفيما يلي نصه: قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فساداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )، وجاء في السنة النبوية المطهرة في حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (من وقع على ذات محرم فاقتلوه) أخرجه ابن ماجه.
وأضاف البيان: أقدم عمر بن يحيى بن إبراهيم البركاتي – سعودي الجنسية – بفعل فاحشة الزنا بإحدى محارمه، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعاً لأمثاله، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق المذكور.
وتابع البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني عمر بن يحيى بن إبراهيم البركاتي – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء الموافق 7 / 4 / 1436 هـ بمحافظة محايل بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بوحه

    ﻻحول وﻻ قوة إلا بالله العلي العظيم