“الملك سلمان” ومتعب أهالا التراب على قبر “فقيد الأمة”

السبت ٢٤ يناير ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٦ مساءً
“الملك سلمان” ومتعب أهالا التراب على قبر “فقيد الأمة”

أقيمت أمس مراسم دفن الملك الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث سجلت لحظات الدفن والمراحل التي مرت فيها جنازته بكثير من مظاهر البساطة والتواضع، وذلك جريا على عادة ملوك السعودية ، ومرت مراسيم تشييع جنازة الملك لتوديعه في أجواء بسيطة، تحدث عنها الكثيرون حيث كان النعش مغطى ببشت وكفن بسيط، حُمل على أعناق المواطنين، دون تكلف أو بذخ في إقامة طقوس الجنازة، كما يجري في عدد من جنائز الزعماء والأثرياء في بعض دول العالم.
ورافق الملك سلمان بن عبد العزيز، جثمان الملك عبدالله، في مركبة سوداء إلى أن واراه الثرى في مقبرة العود إلى جانب قبور عدد من أفراد العائلة الملكية السعودية، حيث تم وضعه في القبر وقام هو والعديد من افراد العائلة المالكة بإهالة التراب على قبر الفقيد فى المقبرة التى يرقد فيها الملوك الخمسة وأفراد العائلة، وتمت تسوية قبر الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الأرض، وفق الشريعة الإسلامية حيث لا يتم البناء على القبر، ولا يوضع له شاهد، إذ يبدو القبر مستويا تماماً مع الأرض.
وتعد مقبرة العود التي دفنها فيها الملك عبدالله من أشهر المدافن في العاصمة السعودية الرياض، ويدفن بها أغلب افراد العائلة المالكة بالسعودية , حيث يتم فيها الدفن للجميع حكاما ومحكومين دون تفرقة تذكر وسميت بمقبرة العود كنايه لدفن “الملك عبدالعزيز” بها.
وتقع مقبرة العود في جنوب الرياض وعلى شارع البطحاء أحد أعرق شوارع العاصمة ، وتصل مساحة المقبرة إلى مائة ألف متر مربع .

مراسم الدفن (2)

مراسم الدفن (3)

Mourners pray at the grave of Saudi Arabia's King Abdullah at the Al-Od cemetery in the centre of Riyadh on January 23, 2015 following his death in the early hours of the morning. Foreign leaders gathered in the Saudi capital for the funeral of the ruler of the world's top oil exporter and the spiritual home of Islam. AFP PHOTO / MOHAMMED MASHHUR

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسناء من المغرب

    الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

  • غير معروف

    انا لله وانا البه راجعون
    اسكنه الله فسيح جناته ورخمه رحنة واسعة

  • Saqer202

    ان القلب ليحزن والعين لدمع وانا على فراقك يا أبا متعب لمحزونون
    ولا نقول الا مايرضي ربنا

    الحمدلله على قضاء الله وقدره
    رحمك الله رحمه واسعه

  • محمد أنور .. مصرى مقيم بالسعودية

    انا لله وانا الية راجعون ..رحمك الله ياأبا متعب ..رحمك الله يافقيد ألامة العربية..رحمك الله ياحكيم العرب ..رحمك الله ياخادم الحرمين الشريفين ..رحمك الله وجزاك الله خيرا عن أمة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم فى توسعة الحرمين الشريفين التى تشهد لك وهى ثوابك فى الطريق الى جنة الخلد.. رحمك الله ونسال الله الصبر والسلوان فى فراقك ..والحمدلله وانا الية راجعون

  • جابر حلل

    الله يرحمك يا أبو متعب وإنشاء الله نتقابل في جنات الفردوس الأعلى

  • صالح العمري

    الله يرحمك

  • حسن الزهراني

    اللهم اغفراخادم الحرمين الشريفين الملك عبداااه بن عبدالعزيزوتوله برحمتك واسكنه فسيح جناتك وانزله الفردوس اﻻعلى من الجنه