تعليم الشمالية : لهذه الأسباب لم نؤخر مواعيد الامتحانات اليومية

الخميس ٨ يناير ٢٠١٥ الساعة ٢:٢٦ مساءً
تعليم الشمالية : لهذه الأسباب لم نؤخر مواعيد الامتحانات اليومية

أوضحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أنه وبناء على ما يرد من استفسارات بشأن موجة الطقس الباردة على المنطقة و بعد بدراسة الموضوع مع المختصين قررت عدم إجراء أي تعديل على مواعيد الاختبارات اليومية للأسباب التالية:
1- تأجيل الاختبارات لمدة ساعة لن يكون له تأثير كبير في تغيير درجة الحرارة.
2- من خلال الجولات الميدانية للاختبارات تمت ملاحظة أن جزء كبير من الطلاب والطالبات يأتي لقاعة الاختبارات وهو مرهق وتأخير الاختبار سيؤثر سلبا على أدائهم .
3- أولياء الأمور دوامهم الساعة الثامنة صباحا وسيكون القرار مربكا لهم بعد ذهابهم لمقر أعمالهم والاستئذان بعد نصف ساعة لكي يتمكنوا من توصيل ابنائهم وبناتهم للمدارس .
4- تأخر عودة المعلمات لمنازلهن بسبب ارتباطهن بعمليات التصحيح لوقت متأخر سواء داخل المدينة أو المعلمات اللاتي يعمل بمدن أخرى غير مقر إقامتهن .
5- قوة الموجة ستكون في فترة الإجازة الإسبوعية يومي الجمعة والسبت و التكييف في قاعات الاختبارات جيد وتمت تهيئة المدارس لذلك .
وبينت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالشمالية أن تأخير الامتحانات أمر غير وارد بعد مناقشة الموضوع مع الجهات المختصة سواء داخل الإدارة أو خارجها .
وأكدت الإدارة العامة حرصها على أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وفترة الاختبارات تتطلب الانضباطية وعدم إرباك الميدان التربوي.