تكدس السيارات يعيق نقل مصابين في حادثي عقبة ضلع

الجمعة ٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ٢:٣١ مساءً
تكدس السيارات يعيق نقل مصابين في حادثي عقبة ضلع

لقى شخص مصرعه وأصيب 9 آخرين بحادثين منفصلين مساء أمس بطريق عقبة ضلع .
وأوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة عسير ان غرفة العمليات بمنطقة عسير تلقت عند الثانية عشر من صباح اليوم بلاغاً عن وجود حادث مروري بعقبة ضلع بالقرب من منتزه ملفاكم , حيث تم توجيه عدد خمس فرق اسعافية للموقع ومباشرة الحالات وعددها ٦حالات منها حالة اصابته بلغية وخمس حالات اصابتها متوسطة حيث تم التعامل مع الاصابات وتقديم الخدمة الاسعافيه لها ونقلهم لمستشفى عسير المركزي.
وشهد الموقع تكدس العديد من السيارات والتي اعاقت وصول الفرق الاسعافية للموقع وتاخرها في نقل الحالات الاسعافية للمستشفى بالرغم من بذل دوريات المرور جهدا في تسهيل الحركة المرورية في الموقع, الا ان عدم تقيد قائدي المركبات بالمسار المحدد في الطريق كان سببا في ذلك.
وعند الساعة الثانية من صباح اليوم تلقت غرفة العمليات بمنطقة عسير بلاغاً عن وجود حادث مروري على طريق عقبة ضلع باتجاه مربه بالقرب من محطة بن مشيبة وبعد مباشرة الفرق الاسعافية للموقع تبين ان الحادث عبارة عن اصطدام سيارة من نوع كامري مع سيارة اخرى من نوع جمس وقد نتج عن الحادث وفاة شخص واصابة ٣٠ اخرين باصابات بليغة. وقد تم تقديم الخدمة الاسعافية للمصابين ونقلهم لمستشفى الدرب العام .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سني غيور

    للأسف هناك أسباب لمثل هذه الحالات :
    ١- ضعف تأهيل أفراد المرور وقلة أعدادهم وعدم قدرتهم على معالجة الموقف وسحب السيارات المتصادمة . وهنا أطالب بضرورة ان يطبق أفراد المرور خطط وهمية لمثل هذه الحالات وان يتم تدريبهم على ذلك
    ٢- اصحاب السيارات والغوغائية التي ينهجها بعض الهمجين وكم تسببوا بعلمهم او بدون علمهم بوفاة شخص تأخر وصول فرق الإسعاف اليه .
    ٣- احمل وزارة المواصلات كامل المسؤولية نظرا لعدم تنفيذ الطريق بشكل مزدوج مع العلم بانه طريق دولي .