سعودي في بريدة يعرض خادمته للايجار بـ30 ريالاً في الساعة!

سعودي في بريدة يعرض خادمته للايجار بـ30 ريالاً في الساعة!

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
12485
3
طباعة
unnamed (10)

بعد انتشار ظاهرة التنازل عن العاملات على مواقع البيع والشراء بالإنترنت، وما أثاره ذلك من انتقادات اعتبرت ذلك نوعا من الاتجار بالبشر، بدأ البعض في اتخاذ منحى جديداً ربما يحمل في طياته دلالات أخطر، وذلك عبر استغلال العاملات لتحقيق أرباح مادية عبر تأجيرهن بالساعة.

وفي موقع عرض بيع وشراء كل شيء تقريبا , عرض رجل سعودي في إعلانه المنشور خادمة للإيجار لدى الأسر السعودية الراغبة في خدمات خادمة ، محددا سعر الإيجار بـ 30 ريال للساعة وفي اليوم بـ 300 ريال في إعلان قوبل بغضب من شاهده .

واشترط الرجل أن تتم عملية التأجير داخل بريدة فقط، كما اشتمل الإعلان على رسوم التوصيل والتي تبلغ 30 ريال في الذهاب والعودة.

وأضاف ” من لا يرغب بالتوصيل لا بد يحضر معه محرم لاستلامها أو تسليمها..أما أكثر من يوم فحسب التفاهم”!!

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 مشاراكات

  1. اذا لم يتم الغاء الكفيل فالحاسل تجارة في البشر التستر تجارة بالبشر .

  2. أبو نجم عصام هاني عبد الله الحمصي

    متطلبات المجتمع لا ترحم حاجة العائلات للخدمة المنزلية سواء طالبة الخدمة عجوز أو مريضه أو مقعدة ، من يخدم أمك المقعدة ، من يخدم أختك المريضة ، من يخدم الأم الثكلى والأرمله المثقل كاهلها بالأطفال والوظيفة … ( المواطن المذكور معروف مكانة ) هو أفضل بألف مرة ممن يأتون عن طريق الهاتف أو الجيران ولهم مآرب أخرى وتكون الطامة الكبرى منهم على الأطفال والعجائز وطالبي الخدمة ولا تستطيع أن تقاضي أحد منهم ، أما السعر ( 30 ) ريال للساعة فهو أرخص بكثير من أسعار المدن الكبيرةالأخرى وكذلك السعر العالمي ، كما ذكرالتسليم والإستلام بواسطة حضور المحرم مع صاحبة البيت المستلمة للخادمة ويلاحظ أن القادمين كأستقدام من بلادهم يكلفون أكثر في حالة عدم صلاحيتهم ، وبالذات المجرمات القاتلات للأطفال والمواطنين والمواطنات ، أما العمالة الداخلية تكلفتها فقط 300 ريال وإن لم تصلح فلا خسارة أكثر من ذلك ، ويتمنى البعض تجميع جميع الشحادات والشحادين على إشارة المرور وعمل لهم دورة خدمة منزلية لتعود الفائدة على الفقيرات وعلى القادرات على الدفع وليقف الإستقدام الخارجي والأعباء المترتيه على المواطنين ويجب دراسة هذا الموضوع بجدية ويقنن حسب الشرع والنظام وأن يكون تأجير الخادمات والخدم عن طريق الجهات الرسمية ( يقنن هذا الموضوع فقط الجهات الرسمية ) حتى لا يكون هناك مخالفات ينتج عنها وباء التجارة بالبشر ومخالفات أخرى لا يحمد عقباها .

  3. من زماااااان يأجروهم باليوم وبالشهر عندنا بالجنوب ووصل تأجيرهم بالشهر الى ٩٠٠٠ وبعضهم٥٠٠٠و٦٠٠٠على حسب الجنسيه استغلو حاجه الناس وازمة العمالة

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




الوظائف


الرياضه

قد يعجبك ايضاً

لقاء سعودي إيراني.. حول الحجاج الإيرانيين

التقى #وزير_الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر